إعلان

إنتهاء أزمة مياه الشرب بمطروح

05:31 م الجمعة 15 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح- أ ش أ :

قال اللواء مدحت النحاس قائد المنطقة الغربية العسكرية إن قوات الجيش بالتنسيق مع الشرطة وشركة مياه مطروح إستطاعوا حل أزمة نقص المياه التي تعاني منها محافظة مطروح بعد إزالة مئات التعديات .

وأكد النحاس أن القوات المسلحة أمدت محافظة مطروح بأربع قطارات محملة بـ 2400 متر مكعب من مياه الشرب من محافظة الإسكندرية لمواجهة أزمة نقص مياه الشرب ورفع المعاناة عن المواطنين وذلك تنفيذا لتصديق المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأضاف أن الجهود التي قامت بها قوات الجيش والشرطة المدنية وشركة مياه مطروح أسفرت عن حل أزمة نقص مياه الشرب التي تعاني منها المحافظة منذ حوالي أسبوعين.

وأشار النحاس إلى أن عمليات ضخ مياه الشرب إلى مدينة مرسى مطروح بدأت من خلال روافع الساحل الشمالي وتدفق المياه لسد إحتياجات المواطنين وتعويض المخزون الإستراتيجي الذي أستنفذ خلال الأزمة والبالغ حوالي 120 ألف متر مكعب، حيث وصل اليوم الجمعة 20 ألف متر مكعب، وبدأت الشركة الضخ عبر الشبكة الداخلية لمد الأهالي بإحتياجاتهم.

وكانت لجان من شركة مياه مطروح تعاونها عناصر من الشرطة وقوات تأمين من الجيش قاموا بإزالة 900 وصلة خراطيم يستخدمها المزارعون في سحب المياه من ترعة الحمام بالمخالفة لري أراضيهم مما ساهم في إرتفاع منسوب الترعة إلى 65،26 وهو منسوب غير مسبوق .

وكانت هذه التعديات تهدر حوالي 68 ألف متر مكعب من المياه يوميا، كما تم إزالة 37 وصلة مخالفة على خط الـ 1000 مم كان يستخدمها أصحاب المزارع في ري مزارعهم وكانت تهدر حوالي 62 ألف متر مكعب من مياه الشرب المرشحة والمنقاة الواردة من محطة العلمين.

كما تم إزالة 6 محلات وأكشاك كانت تعيق حركة دخول وخروج سيارات توزيع المياه من غراب المياه بمدينة مرسى مطروح ولكون هذه المحلات مقامة بالمخالفة وبالتعدي على أملاك الدولة.

اقرأ ايضا:

''الجنزوري '' يتعهد بحل أزمة المياه في مطروح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان