إعلان

واشنطن تدعو مصر لسرعة إجراء الانتخابات البرلمانية

10:17 م الجمعة 15 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أش أ:

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية احترام الولايات المتحدة لاستقلالية القضاء المصري، مشيرة إلى أن واشنطن تواصل متابعة الوضع في مصر عن كثب بعد قرارات الأمس بشأن عدم دستورية انتخابات مجلس الشعب وقانون العزل السياسي والآثار المترتبة عليها، مشددة على أنه إذا كانت هناك حاجة
إلى إجراء انتخابات برلمانية جديدة، فإن واشنطن تأمل في أن يتم ذلك بشكل سريع وبما يعكس إرادة الشعب المصري.

وقالت نولاند، خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية الجمعة ، ''إننا نحترم استقلال القضاء في مصر.. ولكننا قلقون بشأن ما إذا كان الحكم الذى صدر أمس سيحل بالفعل برلمان منتخبا ديمقراطيا.. والسؤال الآن هو ما إذا كانت المحكمة قد دعت إلى إجراء انتخابات برلمانية جديدة.. وإذا كان هذا هو التوجه الذى تسير فيه مصر، فإنها تحتاج إلى أن يتم ذلك على وجه السرعة وأن يتم بشكل ديمقراطي وحر وشفاف يحظى بالثقة الكاملة للشعب المصري حتى يتحقق له ما يريد، وهو رئيس منتخب وبرلمان منتخب ونظام دائم ومستدام''.

وأضافت أنه على نفس القدر من الأهمية، فسوف تعقد الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المصرية يومى السبت والأحد ونأمل ونتوقع أنها ستكون حرة ونزيهة وشفافة؛ وأن يتمكن المراقبون والشهود الذين دعتهم الحكومة المصرية من التواجد في جميع أنحاء البلاد لطمأنة الشعب المصري بشأن النتائج.

وقالت المتحدثة: ''وأخيرا، لقد تعهد المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب في الأول من يوليو القادم، ونتوقع منه الوفاء بهذا الالتزام للشعب المصري''.

اقرأ ايضا :

واشنطن سعيدة بسماح القاهرة لمنظمات دولية بالمشاركة بانتخابات الرئاسة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان