إعلان

السفارة المصرية بالرياض تكمل استعداداتها للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

01:44 م الأربعاء 09 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - أ ش أ :

أتمت السفارة المصرية بالرياض وقنصليتها العامة بجدة الاستعدادات للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج والتى ستبدأ يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يتم استقبال الناخبين بمقرى السفارة بالرياض والقنصلية العامة بجدة أو إرسال مظاريف الاقتراع عبر البريد ، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الجارى بدءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

وصرح المستشار الإعلامى للسفارة المصرية بالسعودية نبيل بكر بأن المصريين بالسعودية أتموا تسجيل بياناتهم فى الموقع المخصص لذلك ، حيث بلغ عدد المسجلين 261 ألفا و924 من بين من مجموع 586 ألفا و914 مصريا بالخارج ممن قاموا بالتسجيل، ويحتل المصريون بالسعودية المركز الأول فى عدد أصوات المصريين بالخارج المسجلين.

وقال بكر إنه سوف تتاح بطاقات الاقتراع على الموقع الالكترونى الخاص باللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بدءا من منتصف ليل الخميس القادم بتوقيت السعودية وحتى الخامسة مساء يوم 17 مايو الجارى.

ودعا إلى أن يقوم بطباعة بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الالكترونى للجنة الرئاسية ويضعها فى مظروف مغلق خال من أى بيانات تدل على شخصيته ثم يضعه فى مظروف أكبر يرفق به الإقرار البريدى والذى يقوم بطباعته أيضا من الموقع والمدون به رقم التسجيل والرقم القومى ، كما يرفق صورة من أية وثيقة معتمدة تثبت إقامته فى المملكة وصورة من بطاقة الرقم القومى.

وحث المستشار الإعلامى الناخب الذى يرسل تصويته بالبريد على ضرورة أن يدون على المظروف الكبير عنوان السفارة أو القنصلية التابع لها محل إقامته ويرسله بالبريد أو بالحضور شخصيا..وفى هذه الحالة يتم الإطلاع على أصل بطاقة الرقم القومى وأية

وثيقة أخرى تثبت إقامته السارية فى المملكة (إقامة، رخصة قيادة، كارنية طالب...إلخ) ، ولا يجوز التصويت بموجب توكيل خاص أو عام.

ونبه إلى أنه سيتم استبعاد المظاريف المجمعة لأكثر من ناخب سواء بالبريد أو أى طريق آخر ، مشدد على أنه فى حالة الحضور شخصيا لمقرى السفارة أو القنصلية بجدة سيتم استلام مظروف الشخص نفسه ولن يتم استلام مظاريف أخرى بحوزته سواء لزوجته أو أى من أفراد أسرته أو أصدقائه فى العمل.

جدير بالذكر أن جولة الإعادة ستجرى خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو 2012 وستعلن النتائج النهائية للانتخابات بالقاهرة يوم 21 يونيو.

 

اقرأ أيضًا :

 زيبارى : وفد وزارى مصرى كبير يزور العراق قريبا.. وعلاقات البلدين ليست على حساب أحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان