إعلان

''خالد على '': يطالب بمحاكمة المجلس العسكري في أحداث العباسية وماسبيرووبورسعيد

12:52 م الثلاثاء 08 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عزة جرجس:

قال خالد علي، المرشح الرئاسي، أن عمرو موسي وأحمد شفيق هما مرشحا المجلس العسكري؛ لأنهم رجال دولة اعتادا على تنفيذ الأوامر وهذا مايريده المجلس.

وأضاف علي : '' أنه يطالب الجهات المختصة بمحاكمة المجلس العسكري على كل ما فعله خلال إدراته للفترة الإنتقالية، وبالأخص فى أحداث العباسية وبورسعيد وماسبيرو.

وأشارعلى خلال لقائه وفد ''إئتلاف أقباط مصر''مساء أمس الإثنين :''أن الدولة المدنية ليست ضد الديانات كما يعتقد البعض، بل تحترم جميع الديانات دون تفرقة وتجعل العدل والمساوة هى الأساس بين المواطنين''.

وأشاد خالد على بتجربة تونس فى وضع دستورها الجديد الذى رسخ الدولة المدنية، مطالباً بإضافة فقرة للمادة الثانية من الدستور المصري تنص على أن يحتكم غير المسلمين لشرائعهم فى الأحوال الشخصية .

وأضاف خالد أن دور الكنيسة في حياة المسيحيين يختلف عن دور المسجد فالكنيسة بالنسبة للمسيحيين ليست مكانا للصلاة فقط وإنما تشمل ناديا ومستشفى وخدمات متعددة كما أن المسلمين يمكنهم الصلاة في أى مكان، موضحا أننا لدينا أزمة في بناء الكنائس فقط وليس المساجد وأن أول قرار سوف يتخذه فور فوزه بالانتخابات هو إلغاء ''الخط الهمايونى'' الذى ينظم بناء الكنائس.

اقرأ أيضا :

خالد علي: سأفضح حيتان الأراضي على الملأ في حال وصولي للرئاسة  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان