إعلان

المحامون يتظاهرون بنقابتهم للإفراج عن زملائهم فى أحداث العباسية

05:06 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزي:
 
تظاهر العشرات من المحامين على سلالم نقابتهم، اليوم الاثنين، تنديدا بحبس خمسة محامين على ذمة التحقيق، تم القبض عليهم فى أحداث العباسية، وتم التحقيق معهم دون إخطار النقابة بذلك.
 
وناشد المتظاهرون المجلس العسكري أن يقدر هذا الظرف الذى تمر به البلاد والاحتقان المتواجد بالشارع وينهى الأزمة.
 
وقال المشير أحمد على، المتحدث باسم رابطة المحاميين الإسلاميين وأحد المتظاهرين، وأحد المحامين الحاضرين جلسة الاستئناف على الحبس الاحتياطي اليوم، بأنه تم اكتشاف حبس المحامين  حين شكلت الرابطة مجموعة من المحامين كمتطوعة للدفاع عن المحبوسين فى أحداث العباسية، وأثناء التحقيق معهم تم اكتشاف تواجد أربعة محامين من بين هؤلاء المعتقلين، واكتشف تواجد محامى خامس من ضمن المحكوم عليهم اليوم.
 
واستنكر أحمد على إتمام التحقيق معهم والأمر بحبسهم 15 يوم على ذمة التحقيق دون إخطار النقابة، وذكر أن هؤلاء المحامين هم عادل إبراهيم، ومحمد عبد العظيم، عبد المجيد عبد الوهاب، شريف عبد المعطى، وأحمد فتحي عبد الخالق، يفوق أحدهم سن الخمسون عاماً مؤكداً استنكاره قرار حبسه.
 
ومن جانبه استنكر إبراهيم السعدونى، أحد المحامين المشاركين بالوقفة، سلبية نقيب المحاميين سامح عاشور فى التعامل مع ما حدث، حيث ذكر  أنه رئيس المجلس الاستشاري المقرب من الرئيس ومن الممكن أن يحل الموضوع فى دقائق، مؤكدا على أنها سقطة فى تاريخ ''عاشور'' يُسأل عنها.
 
وأكد المحامون على تكرارهم للوقفات إذا لم يتم الإفراج عن زملائهم، أسوة بالصحفيين الذين تم الإفراج عنهم بعد عدد من الوقفات.
 

اقرأ أيضا :

بيان عاجل بمجلس الشعب حول الفساد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية

فيديو قد يعجبك: