إعلان

''الجبهة الوطنية'' تتمسك باتفاقها مع العسكري بشأن التأسيسية

09:07 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:
عقد رؤساء أحزاب الجبهة الوطنية اجتماعا مساء اليوم، بمقر حزب التجمع لمناقشة التطورات السياسية الأخيرة، وألقوا باللوم على جماعة الإخوان المسلمين في تعطيل تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

وأكد المجتمعون أهمية إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها المحدد 23 و 24 مايو، وتوفير الأجواء الصحية الضرورية لكي تتم بحرية ونزاهة وطبقاً للمعايير الدولية للانتخابات الحرة النزيهة، وكذلك ضرورة الانتهاء من تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور طبقاً للتوافق الذي توصلت إليه الأحزاب السياسية بما فيها أحزاب الأكثرية في مجلسي الشعب والشورى بحضور المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأن أي محاولة لإدخال تعديلات على هذا التوافق مرفوضة.
 
وشدد المجتمعون -في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعهم المغلق اليوم- على حق التظاهر والاعتصام السلمي والوقفات الاحتجاجية، حيث تعد من حقوق الإنسان الأساسية طبقاً للدساتير المصرية والعهود والاتفاقات.

وأكدوا أيضاً أن القوات المسلحة المصرية هي الدرع الواقي للشعب المصري ومعسكراتها ومقر قيادتها ووزارة الدفاع مؤسسات للدولة المصرية، ورمز للسيادة الوطنية ولا يملك أحد تهديدها أو الاعتداء عليها.
 
وأدان المجتمعون - في بيانهم الذي تلاه الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع التصريحات والدعوات التي تهدد بالنزول إلى الشارع لاستخدام العنف في حالات افتراضية لا يجوز لأحد أن يستدعيها من خياله ويطلب من المجتمع فاتورة المواجهة.
 
وذكر المجتمعون أنهم ناقشوا التطورات السياسية الأخيرة وإراقة الدماء المصرية في ميدان العباسية، وأعلن رؤساء الأحزاب إدانتهم للدعوات التي حرضت على العنف، واستفزاز قوات الشرطة العسكرية التي كانت تحمي حرم وزارة الدفاع والمؤسسات المملوكة للدولة في شارع الخليفة المأمون، وأكدت أن هذا لا ينفي المسئولية السياسية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة عن الأحداث التي وقعت.
 
وطالبوا بإجراء تحقيق قضائي يتولاه النائب العام في الجرائم التي ارتكبت في ميدان العباسية وقع على البيان كل من حزب التجمع، والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحزب العدل، وحزب المصريين الأحرار، وحزب الكرامة، وحزب الجبهة الديمقراطية، وحزب غد الثورة، وحزب الدستور، ونقيب المحامين سامح عاشور، والجمعية الوطنية للتغيير، وجبهةالتحرك الإيجابي برئاسة محمد غنيم.
 
يذكر أنه قد غاب عن الاجتماع فؤاد بدراوي سكرتير حزب الوفد والذي اعتذر وقال إنه سوف يرسل وفداً للمشاركة ولكن لم يحضر أحد عن الحزب.

 

اقرأ أيضا:

البرادعي مجددا.. يعرض خطته للخروج من أزمة الدستور والرئيس

 


فيديو قد يعجبك: