إعلان

بيان عاجل بمجلس الشعب حول الفساد بالشركة القابضة للصناعات الغذائية

04:48 م الإثنين 07 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

طلب النائب سعد عبود عن حزب الكرامة الحكومة ''بسرعة التدخل لوضع حد للفساد المستشري في الشركة القابضة للصناعات الغذائية والذي يتزعمه أحمد الركايبي رئيس الشركة''.

وقال عبود في بيان عاجل في جلسة مجلس الشعب اليوم إن الشركة تضم 23 شركة متخصصة في الصناعات الغذائية وقد قام الركايبي بإغلاق شركة مصر للألبان مجاملة لمحمد لطفي منصور المنافسة لشركته وذلك بقرار من وزير الصحة حاتم الجبلي.وأضاف أن القطاع الخاص يشتري القمح من شركات الصوامع ويقوم بطحنه ثم يبيعه للشركة القابضة ويأخذ فارق السعر .. وأشار الى أن شركة الدلتا باعت في شهر يوليو 2009 كميات من السكر يبلغ وزنها 150 ألف طن بأقل ألف جنيه للطن عن سعر البورصة مما أدى الى خسارة بلغت 150 مليون جنيه.

وذكر عبود أن شركة فينوس استوردت 30 ألف طن قمح وترأسها زوجة جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق وهذه الكمية غير صالحة للاستخدام ومع ذلك باعتها للشركة القابضة.

واتهم عبود وزير الاستثمار الأسبق محمود محي الدين بأنه مهندس الفساد في الشركة وقال إنه عين لواء سابقا في الشركة كان يقوم بالتحري عن أنشطتها بمرتب 414 ألف جنيه سنويا وكان هذا الرجل عضوا في شركة الملاحة الوطنية بمرتب 370 ألف دولار في الشركة وقد قام هذا اللواء بحماية الركايبي والفساد في الشركة.

وأكد النائب أن الرقابة الإدارية أحالت 170 فردا من الشركة للنيابة التي وضعتهم تحت الحراسة وقدمت البعض منهم للمحاكمات ولكن الركايبي لم يحاكم وقد قام بعد ذلك بتعيين أربعة لواءات كانوا يقومون بالتفتيش على الشركة رؤساء لعدد من الشركات التابعة للشركة القابضة ، وطالب عبود النائب العام بمحاكمة رئيس الشركة وتطهيرها من الفساد.

وأحال الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس البيان العاجل للجنة الاقتصادية لمناقشته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان