إعلان

الجاليات المصرية في الخارج تتضامن مع الثوار في ''جمعة النهاية''

02:48 م الجمعة 04 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- الصاوي حبيب:
استنكرت الجاليات والحركات والائتلافات المصرية بالخارج، مذبحة العباسية، وما اطلقت عليه " الإهدارالمستمر لدماء المصريين، والإنفلات الأمني، وإزدياد أعمال البلطجه والقتل ضمن مناخ سياسي مضطرب".

وأضافت الجاليات انه تم تعطيل عمل مجلس شعب منتخب ، وقانون عزل صدر ولم يطبق ، ولجنة إنتخابات رئاسية محصنه بالماده ٢٨ من الإعلان الدستورى، ومؤشرات سياسيه تشير بعدم جدية تسليم السلطه في الميعاد المحدد.

وحددت 16 حركة وإتحاد في الخارج، في بيانٍ مشترك لها الجمعة، ثمان مطالب بالتزامن مع فعاليات جمعة النهاية في مصر.

وتمثلت تلك المطالب في ضرورة مطالبة المجلس العسكري، والمجلس الاستشاري، ومجلسي الشعب، والشورى، والحكومة بالإضطلاع فوراً بمهامهم، ومسئولياتهم بحماية المتظاهرين والمعتصمين في العباسية، ومحاسبة المسئولين المتسببين فى ماحدث من إصابات ووفيات، وتقديمهم للعدالة وكشف الحقائق للشعب.

وتمثل المطلب الثاني المجلس العسكري بتجميد  الماده ٢٨ من الإعلان الدستورى.

أما المطلب الثاني تنفيذ قانون العزل السياسي الصادر من مجلس الشعب بدون تأخير، وإلغاء ترشيح أحمد شفيق للرئاسة بوصفة آخر رئيس وزراء للمخلوع، والذي حدثت في عهده موقعة الجمل بجانب تصريحاته المباشرة ضد الثورة والثوار.

وتمثل مطلبهم الرابع في إصدار تعديل دستوري إضافي لمنع عمرو موسى من الترشح للرئاسة، بوصفه وزير خارجية سابق للمخلوع، وأمين سابق للجامعة العربية إبان أحداث الغزو الأمريكي للعراق.

كما بين البيان الموقع من الحركات المصرية في الخارج في مطلبه الخامس أن على النائب العام تقديم استقالتة، بوصفه أحد أهم رموز وأركان النظام السابق وذلك نفاذاً للإرادة الثورية.

أما المطلب السادس فنص على التأكيد على إلتزام المجلس العسكرى بتسليم السلطة نهاية شهر يونيو للرئيس المنتخب والعودة إلى الثكنات لحماية تراب الوطن، والمحافظة على الأمن القومى المصرى.

وجاء المطلب السابع في التأكيد على إجراء انتخابات الرئاسة في موعدها والتي تبدء ١١ مايو للمصريين بالخارج، وحذرت المنظمات والاتحادات من النتائج الخطيرة في حال تأجيلها.

وناشد المصريون في الخارج في المطلب الثامن مرشحى الرئاسة، عبد المنعم أبوالفتوح، وحمدين صباحي، وهشام البسطويسي، وأبوالعز الحريري، وخالد على،  بإعلان تشكيل فريق  رئاسي وخوض الانتخابات معا كفريق رئاسي،  حتى ينضم لهم شباب وإئتلافات الثورة والأحزاب المخلصة لأهداف الثورة لعمل برنامج انتخابي يحقق الأمن والإزدهار والتقدم عملاً بمبادئ  وأهداف الثورة .

وكانت الاتحادات والائتلافات التي وقعت علي البيان هي:جمعية مصريون بلا حدود - تجمع المصريون حول العالم - الإتحاد الحر لمصريى الخارج - الجمعية الوطنية للتغيير بامريكا - تجمع شباب الثورة فى أسبانيا - إئتلاف شباب المصريين باالخارج - جمعية  شباب ٢٥ يناير اليونان - الجمعية المصرية فى سويسرا - لجنة إنقاذ مصر فى سويسرا - لجنة إنقاذ مصر فى كندا - لجنة إتقاذ مصر فى السنغال - لجنة إنقاذ مصر فى نيوزيلندا - لجنة إنقاذ مصر أبو ظبى ودبى - جمعية شباب ٢٥ يناير باريس فرنسا - جمعية شباب ٢٥ يناير انجلترا - الجالية المصرية فرانكفورت المانيا .

 

اقرأ أيضا:

المعتصمون : بلطجية العباسية يتجمعون أمام قسم الوايلى للهجوم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان