إعلان

الجمعية المصرية لمساعدة الاحداث تستنكر استخدام ''الأطفال'' في الانتخابات

10:16 ص الأربعاء 30 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

استنكرت الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، استخدام الأطفال في الدعاية الانتخابية الرئاسية ، وحذرت مسئولى الحملات

الإنتخابية لمتنافسى جولة الإعادة على مقعد الرئاسة من إستمرار حالة استغلال الأطفال في هذه الدعاية، مشيرة إلي أن الجمعية رصدت في الجولة الأولى من الانتخابات عمليات استغلال للأطفال من قبل بعض الحملات .

وقال محمود البدوى في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط : ''إن الجمعية رصدت استغلال الأطفال واعتبرته بمثابة جرائم إعتداء على حقوق الطفل المصرى، وتشغيله في ظروف غير آمنة''، وأضاف '' إن ذلك يمثل تهديدا لحياة هؤلاء الأطفال، وذلك بالمخالفة لما نصت عليه الإتفاقية الدولية لحقوق الطفل والتي صادقت عليها مصر في مطلع التسعينات، وكذا القانون 12 لسنة 2006 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008 قانون الطفل الجديد وكذا القانون 64 السنة 2010 الخاص بمكافحة الإتجار بالبشر'' .

وتابع البدوي قائلا : ''إن الجمعية ستقوم باستكمال حملتها التطوعية لرصد وقائع استغلال الأطفال في العمل السياسى خلال جولة الإعادة في الإنتخابات الرئاسية، فضلاً عن رصد وتوثيق تلك الانتهاكات وتقديم بلاغات بها للنائب العام ضد منتهكي حقوق الطفل لمحاكمات عاجلة لإنتهاكهم نصوص القوانين المحلية والإتفاقيات الدولية، التي تحرم إستغلال الأطفال في العمل السياسى ''.

وفي سياق آخر ، أعرب البدوى عن قلقه من إعتراض البعض على نتيجة انتخابات الجولة الاولى، ومشاركة خارجين عن القانون في سرقة وإحراق مقر الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق .. مشيراً إلى أنه ربما توجد أياد خفية تحاول جر مصر إلى طريق العنف لانزعاجهم من ضرب المصريين المثل في الثورة السلمية التى أبهرت العالم .

 

أقرأ أيضاً :

مبادرات المرشحين وإنهاء الطوارئ والحكومة الإئتلافية أبرز عناوين صحف اليوم

فيديو قد يعجبك: