إعلان

مكتبة الإسكندرية تتخلى عن رئاسة مؤسسة ''آنا ليند''

01:25 م الأربعاء 30 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
 
أعلنت مكتبة الإسكندرية عن عدم رغبتها في مواصلة مسئولية الإشراف على الشبكة المصرية لمؤسسة ''آنا ليند للتنمية الثقافية والاجتماعية''، وقررت تسليم جمعية عيون مصر للتنمية الثقافية والاجتماعية مسئولية رئاسة تلك المؤسسة الثقافية خلال المرحلة المقبلة.
 
وأكد بيان صادر عن المكتبة اليوم الأربعاء أنه تقرر عقد جلسة رسمية بمقر وزارة الخارجية المصرية تحت إشراف السفير أشرف حمدي مساعد وزير الخارجية، يتم خلالها إجراء مراسم تسليم جمعية عيون مصر للتنمية الثقافية والاجتماعية مسئولية رئاسة الشبكة المصرية لمؤسسة آنا ليند من المكتبة.
 
وأوضح البيان أن المكتبة كانت قد نظمت انتخابات حرة ونزيهة أسفرت عن اختيار جمعية عيون مصر لرئاسة تلك المؤسسة الثقافية ، التي ظلت لسنوات تعمل تحت مسئولية مكتبة الإسكندرية.
 
يشار إلى أن مؤسسة (آنا ليند) الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات هي منظمة غير حكومية هدفها العمل من أجل تعزيز الحوار وغاية التعرف على ''الآخر'' وتأتى مواردها من الدول الأعضاء في الشراكة الأورو - متوسطية والمفوضية الأوروبية، وتستدل بقيم عملية برشلونة، وأخصها ''التقارب بين الشعوب من خلال الشراكة الاجتماعية والثقافية والإنسانية''.
 
وقام وزراء خارجية مؤتمر الأورو - متوسطية بتأسيس مؤسسة آنا ليند عام 2004 لخلق مؤسسة هدفها تعزيز الحوار بين الثقافات في المنطقة.
 
وقد جاء تصور المؤسسة في ضوء وظيفة محددة لتصبح شبكة الشبكات القومية، فأصبحت المؤسسة اليوم تجمع 1500 منظمة أعضاء المجتمع المدني، وهي جميعها ملتزمة بتعزيز الحوار.
 
ومنذ التدشين الرسمي في شهر أبريل من عام 2005 قامت مؤسسة آنا ليند بدعم أعضاء الشبكات في مجال تنمية الأنشطة الخاصة بتعزيز الحوار وتنفيذها.

اقرأ أيضا:

 صباحي يطالب المصريين بتشكيل قوى كبرى لتغيير الرئيس القادم إذا كان مقصرًا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان