إعلان

العوا: الدماء أكثر حرمة عند الله من الكعبة المشرفة

02:04 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي:

طالب الدكتور محمد سليم العوا المرشح فى الانتخابات الرئاسية، المجلس العسكري، بتحمل مسئولياته أمام الله ثم أمام الشعب بتأمين المعتصمين والعمل علي سرعة القبض علي البلطجية والقتلة ومن يقفون وراءهم

وقال العوا فى بيان اليوم الأربعاء تعليقا على احداث العباسية التي أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة العشرات، ''يتابع الدكتور محمد سليم العوا بقلق بالغ الاحداث الدامية التي تجري الان بميدان العباسية والتي اسفرت عن سقوط العشرات من القتلي و المصابين والتي تعيد الي الاذهان احداث محمد محمود و ماسبيرو و غيرها من الاحداث الدامية المؤسفة''.

وتابع: ''ان ما يحدث الان في ميدان العباسية هي محاولة اخري لجر البلاد الي فتنة أو حرب اهلية يخطط لها ويديرها جماعات واشخاص لهم مصالح خبيثة شيطانية هدفهم جر البلاد الي مستنقع لا تخرج منه سالمة ابدا عن طريق بث الفتنة والفرقة بين ابناء الشعب المصري''.
 
وطالب العوا فى بيانه، المصريون كافة، بالمحافظة علي حرمة الدماء ''التي هي عند الله تعالي اكثر حرمة من الكعبة المشرفة''.

وزاد البيان ''يهيب الدكتور العوا بالمعتصمين السلميين بعدم الانزلاق الي اي شكل من اشكال العنف استمرارا لعهد قطعناه جميعا بسلمية ثورتنا المجيدة وكذلك يهيب بالمجلس الاعلي للقوات المسلحة بصفته السلطة التي تدير البلاد بتحمل مسئولياته امام الله ثم امام الشعب بتأمين المعتصمين و العمل علي سرعة القبض علي البلطجية و القتلة ومن يقفون وراءهم.. ادعو الله ان يقي بلدنا شر الفتن و يجنبها مكر الماكرين''

وعلى جانب آخر.. حمل حزب الوسط المجلس العسكري مسئولية القبض على البلطجية وحماية المتظاهرين وفتح تحقيق فوري ومعلن للرأي العام حول الاحداث.

واوضح فى بيان اليوم، ''يفزع حزب الوسط مما يدور حول محيط وزارة الدفاع، من قتلٍ وسحلٍ وترويع للمتظاهرين السلميين، على يد '' الطرف الثالث '' المعلوم لكل المصريين، والذى ارتكب كل المذابح السابقة، بدءً بموقعة الجمل ومروراً بماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء''.

وحمل حزب الوسط المجلس العسكرى والحكومة حماية المتظاهرين الآن، ومواجهة وقبض على البلطجية المدفوعين من قبل أطراف معلومة فى السلطة، وفتح تحقيق فورى وعاجل ومعلن للرأى العام، للوقوف على حقيقة تلك المذبحة البشعة.

كما طالب الحزب بضرورة عقد جلسة طارئة لمجلس الشعب لاتخاذ إجراء حاسم يحمى أرواح المصريين وحقهم فى التظاهر والتعبير عن آرائهم.

 

اقرأ ايضا:

 أبو الغار ينسحب من لقاء العسكري.. ويؤكد: ''ضميري لا يسمح باستكمال الاجتماع''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان