إعلان

شفيق :الإخوان سيصوتون لي بشكل فردي

12:41 ص الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دنيا مجدي :

قال أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أن مجلس الشعب لديه شعور زائد بالقوة وأن احتمالية حله واردة ، وأنه لابد للدستور القادم أن يتيح للرئيس صلاحيات حل البرلمان .

وصرح شفيق أن الإنفتاح على العالم مطلوب طالما يأتي دولار زيادة للخزانة المصرية من خلاله ، وأنه سيشجع كل ما يرتبط بالإستثمارات الداخلية وأنه لم يكن أبدًا ضد الخصخصة ولكنه لابد وضع معايير لها .

وأكد خلال برنامج مصر تنتخب الرئيس على قناة cbc أنه يوافق على أن يكون '' الأجر حسب العمل في القطاع الخاص حتى لو كان مليون جنيه أما العام فلا ''.

وأضاف أن أول دولة سيزورها إذا فاز بالرئاسة هي الولايات المتحدة الأمريكية لأنها تتشابه إلى حد  كبير في المصالح الإقتصادية مع مصر ،ومن الممكن أن يزور إسرائيل  لو تصرفت الحكومة الإسرائيلية بشكل مناسب  ،وأنه لا يخاف من زيارتها ، ولكن يجب أن تبدي هي إستعداد وتفاهم .

وقال أنه سيعين مستشار للأمن القومي في مصر وأنه ما لا يمانع من وجوده وستكون له صلة مباشرة به .

وأكد شفيق أن علاقته مع قادة السعودية ليست خاصة ولكن الثقة فيه عالية منهم ، أما عن قطر فلم يعطي إجابة واضحة وصمت لثواني ثم قال سأعطي لكم إجابة بعد 15 يوم .

وقال أن الكثير صعد على أكتاف شباب الثورة وأنه سيعمل استعادة حقوقهم التي لم يأخذوا شيئًا منها .

وعن الشريعة قال شفيق '' أنا واثق أنه لا يمكن التطبيق المطلق للشريعة '' وتابع : '' الأزهر هو الفيصل فى تطبيق الشريعة وأصحاب الشأن بتطبيقها ينادون بتطبيقها بالتدريج ''.

وقال أنه يثق فى تصويت عناصر من الاخوان بشكل فردى لصالحه في الإنتخابات الرئاسية ‏، ووعد في نهاية لقاؤه الشعب المصرى بالإلتزام بكافة ما أعلنه خلال الحلقة .

 

إقرأ أيضا:

 ''الخدمات النقابية'' تحتفل بعيدالعمال بحضور ''البرعي'' و ''فرغلي''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان