إعلان

6 أبريل والمصرى الديمقراطى والعدل يدعوا لمسيرة من مسجد الفتح للعباسية

04:00 م الأربعاء 02 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: محمد سعيد و أية رمزي:

أعلن أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 ابريل، اليوم الأربعاء، عن خروج مسيرة اليوم الساعة 5 مساءا من مسجد الفتح لمساندة المعتصمين عند وزارة الدفاع .

وقال ''ماهر'' في المؤتمر الصحفي العاجل الذي عقد منذ قليل، لن نقبل مطلقا بتأجيل الانتخابات تحت أي مسمى، وحول المشاركة في مليونية 4 مايو، قال ''ماهر'' أن المشاركة فيها ودعمها مازالت فكرة مطروحة وبقوة خاصة عد الأحداث الأخيرة عند محيط وزارة الدفاع .

وأكد محمود عفيفي، المتحدث الإعلامي للحركة، أنه لا يوجد خروج امن و انما نطالب بالخروج العادل للمجلس العسكري، وأكد أن الحركة لا تدعم أى مرشح عينه، وقال ''أننا نحتاج رئيس مدني يتم تحت حكمه إنشاء دستور يليق بمصر'' .

ولى جانب أخر.. اعلن حزب العدل مشاركته فى المسيرة الحاشدة اليوم الاربعاء الساعة ٥ عصرا والتى تبدأ من أمام مسجد الفتح وتتجه الى ميدان العباسية مع العديد من القوى والاحزاب السياسية لحماية المعتصمين السلميين من الاعتداء الذى يتعرضون له والذى اسفر عن 9 قتلي وعشرات المصابين حتى الأن.

كما دعا الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى كافة أعضائه وكافة القوى الوطنية، للمشاركة فى مسيرة سلمية حاشدة تنطلق فى الخامسة من عصر اليوم، من امام مسجد الفتح برمسيس متوجهة الى وزارة الدفاع للمطالبة بالوقف الفورى لأعمال العنف ضد المعتصمين السلميين ومحاسبة المتسببين عن المذابح المتكررة ضد ابناء الوطن.

وقد أدان الحزب فى بيانه الصادر، اليوم، الأربعاء، مذبحة العباسية، والتى أشار البيان أن المتسبب بها ''السلطة الأنتقالية لإدارة البلاد'' بمساعدة أعداد من بلطجية النظام ضد المعتصمين العزل فى منطقة العباسية ومحيط وزارة الدفاع.

وحمّل الحزب المجلس العسكرى المسؤولية الكاملة عن اندلاع اعمال العنف وتصاعدها حتى سقط عشرات الضحايا الأبرياء بين شهيد وجريح.

وأضاف البيان أن د. محمد أبو الغار رئيس الحزب انسحب من اجتماع العسكرى بالقوى السياسية نتيجة لإصرار العسكرى على فض الاعتصام بالقوة وتصعيد أعمال العنف، فتم الانسحاب احتجاجاً على استباحة دماء أبناء الوطن.

 

اقرأ ايضا:

حملة صباحي تجمد نشاطها حداداً على أروح شهداء ''العباسية''

فيديو قد يعجبك: