إعلان

طنطاوي يصدق علي قبول دفعة جديدة بالمدارس العسكرية الرياضية

11:32 ص السبت 19 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

صدق المشير حسين طنطاوي - القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة - على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للعام الدراسي 2012/2013 من الطلبة الموهبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية بالقاهرة والأسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط.

وتضم المدارس رياضات الجمباز والسباحة والغطس وألعاب القوى ورفع الأثقال والمصارعة والجودو والتايكوندو والملاكمة والخماسي الحديث والدراجات وسلاح الشيش والقوس والسهم بمختلف المراحل الدراسية (إبتدائي وإعدادي وثانوي) والألعاب الجماعية للمرحلة الإعدادية فقط.

صرح بذلك اللواء دكتور مجدي اللوزي – رئيس قطاع البطولة الرياضية للقوات المسلحة- قائلا إن الشروط العامة الأساسية للقبول هي إجتياز الطالب لجميع الإختبارات المقررة لمرحلته السنية (طبية- نفسية- علمية- رياضية.. وغيرها) بالاضافة للشروط التفصيلية بتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلا.

وأضاف أن يتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من جميع السنوات من أبناء المدينة التي تقع بها المدرسة للدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولي الأمر للمرحلة الابتدائية وبالنسبة لطلبة المرحلة الاعدادية والثانوية يتم المبيت بالمدرسة أو بمنزل ولي الأمر طبقا لنظام كل مدرسة، وشروط السن في محتلف المراحل الدراسية طبقا للقواعد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وقال اللوزي أن أهم مميزات الإنضمام للمدارس العسكرية الرياضية هي مساهمتها في حصول الطالب على درجات التفوق الرياضي التي تضاف إلى مجموعة درجاته طبقا لما هو متبع بقوانين وزارة التربية والتعليم وتقوية الطلب علميا من خلال مجموعات التقوية المجانية، كما يتم تدريب الطلبة والمحافظة على ليقاتهم البدنية وتنمية مواهبهم تحت اشراف نخبة من المدربين المحليين والأجانب.

وأشار إلى ان القيادة العامة للقوات المسلحة تهدف إلى تحقيق التأهيل الرياضي المتكامل من خلال الرعاية الشاملة التي توفرها لطلبة المدارس العسكرية الرياضية واللاعبين المدنيين المنضمين إليها وذلك وفقا لمنظومة علمية متكاملة للوصول إلى الاهداف المخططة من انشاء المدارس العسكرية الرياضية بمفهومها الجديد في صناعة الأبطال الرياضيين من خلال انشاء قاعدة عريضة من الناشئين.

وأوضح رئيس قطاع البطولة الرياضية للقوات المسلحة أنه سيتم البدء في سحب وتقديم ملفات القبول بالمدارس اعتبارا من 22 مايو 2012 وحتى 28 يونيو 2012 بمقار المدارس العسكرية الرياضية ومكاتب المستشارين العسكريين بالمحافظات المختلفة.

أقرأ ايضا:

طنطاوي يتقدم الجنازة العسكرية لتشييع زكريا محي الدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان