إعلان

الشورى: دراسة وضع الشباب والرياضة فى الدستور الجديد

12:20 م الأحد 13 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد رئيس لجنة الشباب بمجلس الشورى النائب محمد حافظ أن المجلس بدأ دراسة بعض المواد الخاصة بوضع الشباب والرياضة لإدراجها فى الدستور الجديد للبلاد.

وقال حافظ ، الذى قام على رأس وفد من اللجنة بزيارة للنادى الأهلى أمس للتهنئة بعودة بعثة فريقه الأول من مالى سالمة ، فى تصريح اليوم '' الأحد '' : ''إن وضع الرياضة والشباب فى الدستور الجديد يجب أن يأتى متوافقا مع اللوائح الدولية المعمول بها على مستوى العالم مشيرا الى أن هذا هو ما تركز عليه لجنة الشباب في دراساتها للمواد المتعلقة بالشباب والرياضة فى مشروع الدستور الجديد'' .

وأكد أن الدراسة تنصب على أن تأتى المواد الخاصة بالشباب والرياض لتعكس اهتمام الدستور وأجهزة الدولة بهذا المجال الحيوي بشكل واضح، وليس مبهما كما كان فى الدستور السابق .

وكان حافظ قد أبدى خلال اللقاء مع حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى وأعضاء مجلس إدارة النادي دهشته لعدم وجود نص فى الدستور يخص الرياضة التى يعمل بها قطاع عريض يصل إلى ما يقرب من عشرة ملايين فرد، مشيرا إلى أنه يجب أن يكون هناك نص فى الدستور ينظم الرياضة المصرية.

وأطلع حسن حمدى وفد لجنة الشباب على الألعاب التى يضمها النادى والدور الذى يلعبه فى إمداد المنتخبات الوطنية فى جميع الألعاب باللاعبين، اعتمادا على موارد النادى ودون الحصول على اى دعم من الدولة، وأشاد الوفد بالدور الوطنى الكبير الذى يلعبه الأهلى.

وضم وفد لجنة الشباب بمجلس الشورى برئاسة محمد حافظ كلا من: أعضاء اللجنة رائد زاهر وعبد الفتاح سيد وتيسير محمد وعبد الباقى عزت، وكان في استقبالها بالنادي المهندس خالد مرتجى، وخالد الدرندلي، والعامرى فاروق أعضاء مجلس الإدارة، واللواء محمود علام مدير عام النادي، وقام حسن حمدى بالترحيب بأعضاء اللجنة وشكرهم على زيارتهم للنادى.

ووجه وفد اللجنة التهنئة لرئيس النادى بسلامة وصول بعثة فريق الكرة من مالى، وأوضح أن اللجنة كانت قلقة على البعثة خلال فترة تواجدها فى مالى ونقل رئيس اللجنة تحيات الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى لمجلس إدارة الأهلى.

وفى نهاية الاجتماع قام محمد حافظ بتقديم درع مجلس الشورى لحسن حمدى فيما قام الأخير بإهداء الأول درع وعلم النادى.

اقرأ أيضا :

لجنة الشباب والرياضة بالشورى تطالب بمراعاة الشباب فى الدستور الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان