إعلان

الجنزورى يقرر إنشاء شركة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة

03:21 م الأحد 13 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

قرر الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء إنشاء شركة تابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد ويكون مقرها مدينة الاسماعيلية، ونقل العمالة التابعة للمحليات إلى هذه الشركات التي ستتبع الشركة القابضه مع تخصيص مقار فرعية للشركة في المحافظات الثلاث.

كما تقرر تشكيل لجنة لمتابعة التنفيذ إعتبارا من اول يوليو المقبل.

صرحت بذلك السيدة ''فايزة أبو النجا'' وزيرة التخطيط والتعاون الدولى في المؤتمر الصحفي المشترك مع الدكتور ''فتحي البرادعي'' وزير الاسكان والمرافق عقب الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بمكتبه اليوم بحضور وزراء النقل الدكتور ''جلال مصطفى سعيد'' والاسكان ومحافظي بورسعيد والاسماعيلية والسويس ورئيس هيئة قناة السويس الفريق ''أحمد فاضل''.


ومن جانبه أكد الدكتور ''فتحي البرادعي'' وزير الإسكان أن هناك 24 شركة لمياه الشرب والصرف الصحي على مستوى جميع المحافظات عدا محافظات القناة الثلاث.

وأكد أن هيئة قناة السويس التي تتحمل مسؤلية توفير مياه الشرب وبالاسعار المدعمة لعواصم المحافظات الثلاث، تقوم بدورها في أداء الخدمة على أكمل وجه في المدن ولكنها لا تقدم نفس الخدمة للقري والنجوع ، كما لا تقدم خدمات الصرف الصحي، والتي تقوم بها حاليا المحليات، وبالتالي ستمد الشركة القابضة خدماتها لمشروعات الصرف الصحي بمحافظات القناة، وكذلك توفير مياه الشرب للقرى والنجوع بها، بينما تستمر هيئة القناة في توفير مياه الشرب لعواصم المحافظات الثلاث.

وقال: ''ان اللجنة المشكلة ستقوم بتسلم المقار الجديدة وسيتم نقل العاملين في المحليات للشركة القابضة بما يحسن دخولهم''.

وأضاف ''البرادعي'' في المؤتمر الصحفي إنه تم تسليم أكثر من 120 الف وحدة سكنية من الاسكان القومي والباقي نحو 30 الف وحدة يجرى تشطيبها وتسليمها، وان الحجز والتسليم يأتي بشروط تحدد المحتاجين بالفعل لهذه الوحدات.

كما أكد الوزير انه تم اعداد جدول زمني محدد لتسليم وتشغيل محطات الصرف في مختلف محافظات الجمهورية، وتم اخطار أعضاء مجلسي الشعب والشورى بهذا الجدول.

كما أشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء وافق على مد الفترة الزمنية حتى آخر مايو لحجز الأراضي في مشروع '' بيت الوطن '' تلبية لطلب العاملين المصريين في الخارج كما وافق على طلبهم بسداد القيمة من مدخراتهم المحولة من الخارج وأشار إلى إنه تم حتى الان حجز نحو 1800 قطعة أرض في إطار مشروع '' بيت الوطن ''.

اقرا ايضا:

بالفيديو .. الجنزورى : إيرادات الدولة زادت 36 مليارجنيها خلال 5 شهور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان