إعلان

صباحى: أثق في اختيارات المصريين بالخارج للرئيس القادم

02:11 م الجمعة 11 مايو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر على محمد - عزة جرجس:

أعرب حمدين صباحي، مرشح الرئاسة، عن ثقته فى اختيار المصريين المقيمين بالخارج لرئيس مصر القادم.

وقال صباحى، في تغريده على موقع التواصل الإجتماعى ''تويتر'' بمناسبة بدء تصويت المصريين بالخارج في انتخابات رئاسة الجمهورية: اليوم تضع مصر الثورة أقدامها على أول طريق النهضة، بإختيار أول رئيس مدني منتخب.

وأوضح صباحى أن المصريين أصبح لديهم الحرية فى التعبير عن رأيهم دون أى حواجز أوخوف، لأن هذا حق مكفول للجميع، وناشد المصريين بالخارج بضرورة إختيار الرئيس الأصلح كلا وفق رؤيته.

وأضاف: كلى يقين أن الإنتخابات ستكتمل ، وثورتنا ستحقق أهدافها .. رسالتى إلي المصريين بالخارج، اليوم تشاركون فى صنع مستقبل مصر، وكلى ثقه فى أنكم ستختارون من يستطيع قيادة مشروع النهضة وبناء دولة ديمقراطية مدنية حديثة كان حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، قد استقبل أمس أئتلاف اقباط مصر في مقره الإنتخابي بالمهندسين وقدم لهم برنامجه الإنتخاب، قائلاً: رشحت نفسي من أجل الفقراء ومعدومي الدخل والفلاح المصري الذي يعيش علي قوت يومه وإنه جاء ليغني الفقراء وليس الأغنياء .

وحول موقفه من المؤسسة العسكرية، قال صباحي: سيكون خروج العسكر من الحكم خروجا عادلا وليس آمنا، ولا بد من تطبيق العدل الذي أمر به الله، مؤكدًا أنه سيفتح ملفات كنيسة القديسين ومذبحة ماسبيرو والعباسية ومحمد محمود وغيرها لأنه لا بد من محاسبة المسؤلين عن هذة المجازر.

وفيما يتعلق بعلاقته بإسرائيل، قال صباحي: لن ندخل فى حرب مع اسرائيل الا أذا فرضت علينا  تلك الحرب وأنا ملتزم بالاتفاقيات التى أبرمتها مصر مع أسرائيل الداعية للسلام.

ووصف رئيس أئتلاف أقباط مصر صباحى بالرجل البسيط، قائلاً: حضرت فى أعتصام ماسبيرو الثانى لتساند الاقباط فى الحصول على حقوقهم وكنت من أول الشخصيات العامة الذين حضرو للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وقت أعلان وفاة البابا شنودة الثالث ومواقفك تتحدث عنك ولكن طلبنا اللقاء لكى نتعرف عليك أكثر.

وصرح إئتلاف أقباط مصر، في بيان له، أنه حملة طرق أبواب مرشحين الرئاسة التي قام بها انتهت بمقابلة الخمسة مرشحين الذين يدعمون الدولة المدنية وهم عمرو موسي هشام البسطويسي وأبو العز الحريري وخالد علي وحمدين صباحي، ومن المقرر أن يعلن الإئتلاف عن المرشح الذي سوف يدعمه في إنتخابات الرئاسة خلال أيام.

 

إقرأ أيضا:

شاهين: هناك أطراف تحاول إدخال الثورة في نفق مظلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان