إعلان

تأجيل نظر الطعن علي نتيجة انتخابات دائرة ''الكتاتني'' للسبت القادم

12:21 م السبت 07 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ  محمود الشوربجي:

قررت المحكمة الإدارية العليا اليوم السبت، برئاسة المستشار مجدي العجاتي، تأجيل نظر الطعن على بطلان انتخابات مجلس الشعب بالدائرة الثانية فردى المنيا،''دائرة الدكتور سعد الكتاتنى'' إلى جلسة السبت القادم لوجود المستشار عبد الله أبو العز،  رئيس مجلس الدولة، فى مكة المكرمة لأداء عمرة.

كانت اللجنة الثلاثية المشكلة من هيئة مفوضي الدولة بمجلس الدولة لفحص محاضر الفرز الخاصة بنتيجة الانتخابات، قد وضعت تقريرها و الذي أكدت من خلاله علي أن أسماء بعض المرشحين والأصوات التى حصلوا عليها لم تكن واضحة في التقرير، وشدد تقرير اللجنة أيضا على أن مجموع الأصوات الحاصل عليها جميع المرشحين المثبتة، بمحاضر فرز اللجان الفرعية يختلف عن ناتج جمع الأصوات الحاصل عليها كل مرشح.

و أضاف التقري أن  الأخطاء الحسابية في عملية تجميع الأصوات التى حصل عليها كل المرشحين،  ليس من شأنه التأثير في النتيجة التى أعلنت أو تغيير ما آلت إليه سواء بالنسبة لمن أعلن أحقيته في خوض جولة الإعادة أو من لم يصل للنصاب الذى يؤهله لها.

الجدير بالذكر أن أحمد حته وشحاته غريب المرشحين المستقلين عن الدائرة بمراكز مغاغة والعدوة وبنى مزار بالمنيا، أقاما الطعن ضد د. محمد الباسل مرشح حزب الحرية و العدالة  الحاصل على المقعد وأيدته محكمة القضاء الإدارى بأسيوط (الدرجة الأولى) بإصدارها حكما بتأييد صحة الانتخابات فى الدائرة.

ويذكر أن هذه هى الدائرة حصل منها د.محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب على مقعده ولكن على مقعد القوائم عن حزب الحرية والعدالة.

 

اقرأ أيضًا:

تأجيل أولى جلسات دعوى إغلاق قناة الفراعين لــ21 أبريل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان