إعلان

مصدر ينفى إطلاق صواريخ على إسرائيل من سيناء.. وطائرات حربية لتمشيط المنطقة

12:03 م الخميس 05 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - اشرف سويلم:

نفى مصدر مسئول بمحافظة جنوب سيناء ما رددته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، الخميس، عن إطلاق صواريخ علي ميناء "إيلات" الإسرائيلي من داخل الحدود المصرية.

وقال المصدر إن هذه الصواريخ يصدر عنها وهج شديد يتبعها لهب، مما يجعل أي شخص يتمكن من رؤيتها بالعين المجردة، وهذا ما لم يحدث، نافيا أن يكون أي شخص قد رأي الاطلاق او الهب المنبعث.

وأضاف، أن وسائل الإستشعار الحديثة، والأقمار الصناعية يمكنها معرفة مصدر هذه الصواريخ بسهولة، مشيرا إلي أن الحدود المصرية الإسرائيلية مؤمنة بدوريات مكثفة، بالإضافة إلي تأمين الدروب الجبلية بها.

وأشار إلى أن ما أذيع في هذه الوسائل الإعلامية الإسرائيلية يقصد به التأثير علي الحركة السياحية بجنوب سيناء خاصة بعد عودة الحركة السياحية، وارتفاع نسبة الإشغال السياحي الفندقي بشكل ملحوظ.

وكانت السلطات المصرية، قد بدأت فى عمليات البحث والتحرى عن أية أدلة عن اطلاق صواريخ على اسرائيل من سيناء كما أدعت اسرائيل، حيث أفاد شهود العيان من افراد الامن المصرى بمدية طابا بجنوب سيناء بانهم سمعوا دوى انفجار كبير بمدينة ايلات الاسرائيلية الملاصقة لمدينة طابا المصرية قرب منتصف ليلة امس.

وعقب الانفجار مباشرة، اغلقت اسرائيل معبر طابا الحدودى من الجانب الاسرائيلى لمدة ساعتين، ثم اعادت فتح معبر طابا مع مصر مرة اخرى، واخطرت اسرائيل الجانب المصرى بان صواريخ رصدت احداثياتها قد انطلقت من سيناء باتجاه مدينة ايلات.

وفى ضوء تلك الاحداث قامت الاجهزة الامنية المصرية فى التاسعة من صباح اليوم الخميس من اجرائاتها الامنية بتمشيط منطقة طابا وصحراء النقب القريبة من الاراضى الاسرائيلية، كما قامت بتمشيط جوى باستخدام طائرة حربية مصرية تقوم حاليا بالبحث عن أية ادلة لاطلاق الصواريخ من الاراضى المصرية بسيناء، بينما تقوم مجموعات أمنية مصرية اخرى بتمشيط المناطق الصحراوية المحيطة بمدينة طابا بالاستعانة بخبراء الاثر من البدو.

اقرأ ايضا:

انفجار صاروخ في ايلات بدون وقوع ضحايا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان