إعلان

العليا لانتخابات الرئاسة: 1305 يرغبون في منصب الرئيس حتى الآن

10:44 م الثلاثاء 03 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (رويترز).
ارتفع عدد الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس إلى 1305  بعد أن استقبلت لجنة الانتخابات الرئاسية في اليوم الخامس والعشرين من فتح باب الترشح 31 مواطنًا قدموا للاستفسار عن الإجراءات وسحب الأوراق.

وقال اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في بيان إن اللجنة استقبلت اليوم وكيل السيد إبراهيم أحمد إبراهيم الغريب وقال إن موكله استوفى نماذج التأييد الخاصة به بمكاتب الشهر العقاري فضلا عن استيفائه كافة أوراق الترشح الخاصة به على أن يخضر موكله غدا لتقديم أوراق الترشح.

ويشترط قانون انتخابات الرئاسة حصول المرشح الرئاسي على 30 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة على الأقل أو 30 توقيعا من أعضاء مجلسي الشعب والشورى أو تأييد أحد الأحزاب الممثلة في البرلمان.

وبلغ عدد المرشحين الرسميين لانتخابات الرئاسة ''تسعة'' وهم عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح وحازم أبو إسماعيل ومحمود حسام كـ ''مستقلين'' أي عن طريق التوكيلات كما تقدم خمسة مرشحين بأوراق ترشحهم ممثلين عن أحزاب سياسية لها مقاعد بالبرلمان وهم كل من أبو العز الحريري مرشحا عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ومحمد فوزي عيسى عن حزب الجيل الديمقراطي وأحمد محمد عوض الصعيدي عن حزب مصر القومي وحسام خير الدين مرشحا عن حزب السلام الديمقراطي وهشام البسطويسي عن حزب التجمع.

 

اقرأ أيضا:

جمعه الثورة أولا..مرشحوا الرئاسة بين مؤيد وصامت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان