إعلان

القاهرة الدولي للاتصالات يبدأ أعماله الخميس القادم بالقاهرة بحضور 3 وزراء أفارقة

11:32 م الإثنين 23 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد فتحي :

تبدأ يوم الخميس القادم بالقاهرة فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2012" تحت شعار "الربيع التكنولوجي...من حلم إلى ضرورات"، بمشاركة عدد من الشخصيات الدولية والعربية والأفريقية.

وقال أسامة كمال المدير التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشيونال المنظمة للمؤتمر إنه من المقرر أن يشهد المؤتمر ديبرتسيون جيبرمايكل وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات الأثيوبي وصامويل ليزورون بوجيشيو وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكيني وروهاكانا روجوندا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأوغندي ، فضلا عن الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وأضاف كمال ـ في تصريحات له اليوم ـ أن المؤتمر سيشهد خلال فعالياته عددا من القمم المهمة مثل قمة الأمن المعلوماتي، وقمة قادة الاتصالات، وقمة المحتوى الاليكتروني الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة "دبيلو إس آي" التابعة للأمم المتحدة فضلا عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وتابع أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ـ الذي يستمر 4 أيام من الفترة 26 وحتى 29 إبريل الجاري ـ ستركز على البعد الأفريقي وستكون بعنوان "أفريقيا ديستينيشن" سيتحدث خلالها الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوزراء الأفارقة فضلا عن الدكتور حصة الجابر أمين عام المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر.

وأشار إلى أن هذه الجلسة ستشهد توقيع اتفاقيتين للتعاون بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي ، وأخرى بين وزارة الاتصالات ووزارة البيئة.

ولفت إلى أنه على أجندة أعمال الجلسة الأولى لمعرض الاتصالات مناقشة كيفية تلبية الاحتياجات التكنولوجية والمعلوماتية للمجتمعات العربية الشابة.

اقرأ أيضا

'' القاهرة الدولي للاتصالات '' ينطلق في أبريل المقبل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان