إعلان

حمدين صباحي: التلويح بتأجيل انتخابات الرئاسة غير مقبول

06:47 م الثلاثاء 17 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمد سعيد:

 أكد حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن التلويح بتأجيل انتخابات الرئاسة غير مقبول بأى شكل من الأشكال، فهناك موعد محدد معلن وملزم لتسليم السلطة لرئيس منتخب.
 
وقال صباحي إن الشعب المصرى الذى تحمل أكثر من عام ونصف من سوء ادارة المرحلة الانتقالية من أجل تلك اللحظة التى ينتخب فيها رئيسه هو الشعب الذى لن يسمح أبدا لكائنا من كان أن يطيل مجددًا من الفترة الانتقالية أو يؤجل تسليم السلطة .
 
وأكد أنه كان ولا يزال يرى أن السياق الصحيح والترتيب الأفضل هو إعداد الدستور قبل الرئاسة، ولكن تعثر ميلاد اللجنة التأسيسية بسبب أسلوب تعامل الأخوان المسلمين مع تلك القضية والذى حال دون انجاز تلك المهمة فى الوقت المناسب .
 
وأضاف أنه فى كل الأحوال لايمكن تحت أى ذريعة كانت قبول فكرة تأجيل انتخابات الرئاسة، لذا فالحل الآن سرعة اعادة تأسيس اللجنة التأسيسية للدستور وفقا لمعايير واضحة تضمن مشاركة كل القوى الوطنية والمجتمعية فى اللجنة ومحاولة انجاز عملها فى أسرع وقت ممكن لها .
 
وأضاف أن فى كل الأحوال تجديد التأكيد على الجدول الزمنى المعلن لانتخابات الرئاسة وموعد تسليم السلطة لرئيس منتخب هو الطمئنة الوحيدة للشعب المصرى لانتقال السلطة الى سلطة مدنية منتخبة .
 
يأتي ذلك بعد أنباء عن أن هناك نية لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة محمد حسين طنطاوى – بعد إجتماعه مع رؤساء الأحزاب – عن عدم اجراء انتخابات رئاسية قبل الانتهاء من اعداد الدستور .
 
من جهة أخرى، تنظم حملة دعم حمدين صباحى (واحد مننا رئيسا لمصر)، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرة شعبية لتأييده، تبدأ من مزلقان بولاق الدكرور عند شارع السودان مروًرا بشارع جامعة الدول العربية حتى ميدان سفنكس.
 
وتضم المسيرة عددًا من الشباب الناشطين في الحملة، وأنصار صباحي في منطقة بولاق الدكرور، وشارع السودان، وكذلك منسقي حملة دعم صباحي في محافظة الجيزة.
 
ويقوم أعضاء الحملة لدى توقف المسيرة لمنقطة ميدان سفنكس بتنظيم عرض (داتا شو) عن صباحى وعن تاريخه السياسي وملامح برنامجه الانتخابي .

اقرأ ايضا :

حمدين صباحي : يجب على حزب الحرية والعدالة سحب مرشحها للرئاسة ودعم ...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان