إعلان

الاغلبية الصامتة ترفض قانون العزل السياسى

10:52 م الخميس 12 أبريل 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

طالبت حركة صوت الأغلبية الصامتة بضرورة الإلتزام بمبادىء الثورة وإحترام الحرية والديمقراطية ورغبة الشعب والاحتكام للصندوق الانتخابى .

وأكدت الحركة - فى بيان لها مساء اليوم الخميس - على أنها لم تدعم أى مرشح من مرشحى الرئاسة حتى الآن ، حيث تقوم بدراسة برنامج كل مرشح من المرشحين والمعايير التى لابد أن تتوافر فى رئيس مصر القادم من أجل دعم مرشح بعينه.

كما أكدت الحركة رفضها لمشروع قانون العزل السياسى الذى يأتى ضد المبادىء الدستورية ، مشددة على أنه ليس من حق أى فصيل القيام بإتخاذ هذه القرارات والتى سبق الطعن عليها.

وشددت الحركة على أن الشعب المصرى الذى قام بالإستفتاء يوم 19مارس 2011 ، ثم شارك بكل قوة فى الإنتخابات البرلمانية قادر على معرفة من هم الأصلح لقيادة مصر ولا يقبل بأى وصاية من أحد ولا يقبل بإتهامه بعدم المعرفة أو نقص الحنكة السياسية، والدليل على ذلك هو قيام هذا الشعب بإسقاط كل رموز الحزب الوطنى المنحل فى الانتخابات البرلمانية بدون قوانين أو تشريعات، وإنما بالإرادة الشعبية.

وأشادت الحركة بالحكم الذى صدر ببطلان تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ، مؤكدة أنها سبق وحذرت من تداعيات الاختيار غير الديمقراطى من قبل أعضاء مجلسى الشعب والشورى وخاصة من حزبى الحرية والعدالة والنور اللذان يمثلان الأغلبية البرلمانية عندما قاموا بالاستحواذ على نصف مقاعد اللجنة التأسيسية بل تخطت إلى اختيار اكثر من 30% من نسبة النصف الثانى.

وطالبت الحركة أعضاء مجلسى الشعب والشورى بتحرى العدالة والديمقراطية ، حيث أنه مع الأسف لم يتم الإلتزام بالمعايير والتى جاءت ضد رغبة جموع الشعب والقوى السياسية .

وشددت الحركة على ضرورة التقيد بالمبادىء والقانون والديمقراطية واحترام الرأى الآخر مع الإلتزام بوضع المعايير الحيادية التى تضم أطياف الشعب المصرى والقوى السياسية بعيدا عن الالتفاف بالاختيارات التى تضم الأغلبية من التيار الاسلامى .

 

اقرأ أيضا:

 وزير شؤون البرلمان: تعديل قانون ''الحقوق السياسية'' غير دستوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان