آنان يطالب المعارضة السورية بالتعاون معه للوصول لحل يرضي طموحات الشعب

01:08 م الخميس 08 مارس 2012
آنان يطالب المعارضة السورية بالتعاون معه للوصول لحل يرضي طموحات الشعب

كتب - سامي مجدي:

طالب مبعوث الامم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي آنان المعارضة السورية بالتعاون معه من أجل الوصول لحل للأزمة السورية يرضي الشعب السوري .

وقال في تصريح مقتضب للصحافيين في القاهرة بعد اجتماع مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو الخميس إنه يطالب ''المعارضة السورية'' أن تأتي بجميع أطيافها ''لتعمل معنا من أجل البحث عن حل يحقق طموحات الشعب السوري''.

وتوجه آنان عقب اجتماعه مع وزير الخارجية المصري إلى مقر جامعة الدول العربية للقاء الأمين العام الدكتور نبيل العربي، لبحث ترتيبات سفره إلى دمشق لبحث حل الأزمة هناك.

وقالت مصادر من الجامعة لمصراوي أن الاجتماع يركز على ضرورة أن يعمل آنان السماح لدخول المعونات الإغاثية إلى المدن والأحياء المضارة خاصة مدينة حمص وحي بابا عمرو، فضلا عن بحث وقف العنف في سوريا.

وأضاف أنان الذي يبدأ بعد غد السبت في دمشق مهمة صعبة لوقف العنف تمهيداً للبحث عن حل سياسي، ''سنبذل قصارى جهدنا من أجل التعجيل بوقف الاعمال العدائية ووقف القتل والعنف''. وتابع: ''ولكن بالطبع الحل النهائي (للأزمة) يكمن في التسوية السياسية''.

وكان عنان قد التقى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو صباح الخميس، وحذرت مصر خلال اللقاء من انفجار الوضع في سوريا التي تشهد انتفاضة شعبية ضد نظام الحكم هناك منذ نحو العام، مشددة على أن إنهاء الأزمة السورية لابد أن يكون سلميا من خلال المبادرة العربية.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية عقب اللقاء – إن الوزير محمد عمرو عرض خلال المقابلة رؤية مصر القائمة على ضرورة الحفاظ بكل السبل الممكنة على وحدة سوريا الإقليمية وحل الأزمة السورية سلميا من خلال المبادرة العربية لتفادى التدخل العسكرى فى سوريا أو تدويل الأزمة.

كما حذر وزير الخارجية من أن طبيعة سوريا الجغرافية والبشرية ستلحق ضررا هائلا بالمنطقة إذا ما تحول الوضع إلى حرب أهلية مسلحة، مؤكدا أن انفجار الموقف فى سوريا - لا قدر الله - لن يكون داخليا ولن تقتصر آثاره على سوريا فقط وإنما ستمتد إلى المنطقة بأسرها.

اقرأ ايضا :

انان يدعو المعارضة السورية الى التعاون معه من اجل التوصل لحل سياسي

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
892

إصابات اليوم

39

وفيات اليوم

1003

متعافون اليوم

362260

إجمالي الإصابات

20682

إجمالي الوفيات

300437

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي