إعلان

بالصور.. مصراوى يكشف الحقائق فى احتجاز عمال مصنع ''سيراميكا كليوباترا'' للأجانب

02:13 م الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - أشرف دياب:

إخترق مــصراوى حاجز الصمت خلف أسوار مصنع سراميكا كليوباترا بالعين السخنة، والتي تشهد اعتصام أكثر من الف عامل منذ خمس ايام، فى ظل الحديث عن احتجاز 9 خبراء إيطاليين، و2 من الاسبان.

وقال العاملون بالشركة، أن محمد ابو العنين مالك المصنع، خالف كل أعراف وقوانين العمل المصرى، من حيث مميزات العاملين وحقوقهم، حيث صرح عمرو سيلمان عضو النقابة بالشركة، أن مطالب العاملين مشروعة وتتضمن مكأفاة نهاية الخدمة التى كانت تقدر بخمسة وستون الف جنيه، لم يحصل العمال منها الا على 20 ألف جنيه، فى ظل تجاهل بدلات ''بدل المخاطر''، والوجبات الهشة التي تقدم للعمال - على حد تعبيره -.

وكشف ''سليمان'' عن عقد اجتماع ظهر الخميس، بين وزير القوى العاملة، وعضوين من النقابة بالشركة، ميرا إلى انهم تقدموا بمبادرة لفض الاعتصام، الا ان ابو العنين تجاهل الاستجابة لمطالبهم.

فيما شكا العامل احمد عبد الله، من عدم صرف أى تعويض له عن اصابة عمل اطاحت بأصابع يده، كما أوضح العاملان ''اشرف شعبان'' و''هانى السيد'' أمناء مخزن، أن هناك ضعف فى الخدمة الطبية المقدمة للعمال.

من ناحية أخري، أعرب الخبير الايطالى جومينى جوالتيرى، عن حزنه لما يحدث فى الشركة، مبديا تفهمه  لإحتجاز العمال له وزملاءه، قائلا ''اننا لسنا محتجزون بالمعنى العام، ولكن يتم استخمنا كورقة ضغط على الادارة لتحقيق مطالب العاملين''.

وأوضح الخبير الايطالي، انه سيفكر كثيرا قبل القدوم لمصر مرة أخرى، متمنيا رؤية أطفاله مرة أخري، وتابع: ''ما يحزننى توقف العمل بالمصنع، ولكن جميع العمال اصدقائي''.

فى حين أعرب الخبير الاسبانى روبوتو كامبوس الرأى، عن حزنه لتوقف حركة الانتاج، كما كشف الخبير الايطالى إنزوبيللى كونى، أنه ناشد المجتمع الاوربى عدم معاملة المصريين بصورة مماثلة فى اوروبا، مشيرا إلى أنه طلب من القنصل الايطالى بالقاهرة ،التدخل لدى رجل الاعمال محمد ابو العنين لبحث مطالب العاملين، قائلا لقد كنت جنديا فى الجيش الايطالى، ولا أهتم  لحادث الاحتجاز، ولكن يؤلمنى هو توقف حركة العمل.

اقرأ أيضا:

عمال ''كليوباترا'' بالعاشر يفضون اعتصامهم بعد استجابة أبو العينين لمطالبهم

شيت مرتب قبض العامل إصابة عمل لاحد العمال رئيس اللجنة النقابية بالشركة مصراوي يحاور الخبير الايطالي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان