إعلان

العريان : مصر فى حاجة لحكومة قوية مؤيدة بأغلبية برلمانية تحمى ظهرها

02:06 م الأحد 04 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أن مصر فى حاجة لحكومة قوية مؤيدة بأغلبية برلمانية تستطيع أن تدافع عنها وتحمى ظهرها وتواجه المشكلات الصعبة المعقدة بقوة وبحسم.

وكان الدكتور العريان يرد بذلك على سؤال حول ما إذا كان الإخوان المسلمون وحزب الحرية والعدالة مستعدون الآن لتشكيل حكومة جديدة ؟، ورد الدكتور العريان قائلا أن السؤال يجب أن يكون معكوسا على الوجه التالى : هل البلاد فى حاجة الآن لحكومة قوية لا تتردد ولا ترتعش؟، وأضاف أنه إذا كان هذا هو السؤال فإن الإجابة تكون بنعم.

وقال العريان ''إننا لسنا وحدنا فى المسئولية , وهناك قوى وطنية عديدة على استعداد لتحمل المسئولية فهذه ليست مسئولية شرفية يجرى وراءها الناس بل هى أمر صعب يهرب منه الجميع الآن ''.

جاء ذلك فى تصريحات للدكتور عصام العريان،السبت، خلال حفل الاستقبال الذى أقامه سفير الهند بالقاهرة آر سواميناثان على شرف وزير خارجية بلاده كريشنا الذى يزور مصر حاليا، وحضره لفيف من قادة الأحزاب السياسية وعدد من مرشحي الرئاسة المحتملين وسفراء الولايات المتحدة وروسيا وتركيا وإيران .

وحول رفض متوقع من مجلس الشعب لبيان حكومة الدكتور الجنزورى قال عصام العريان'' لا أريد أن استبق الأمور لأننى عضو فى اللجنة الخاصة التى ترد على هذا البيان'' ..وأضاف '' لكن المناخ العام داخل اللجنة وداخل البرلمان سيرفض بيان الحكومة والمناخ العام كله ضد البيان '' على حد قوله .

وردا على سؤال حول ما رددته بعض وسائل الاعلام من تصريحات لمسئولين أمريكيين من أنه تم الاتفاق مع الاخوان المسلمين حول ترحيل المتهمين الأمريكيين فى قضية التمويل الأجنبى قال عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة '' إن هذا غير صحيح إطلاقا والإخوان لم ولن يتدخلوا فى أعمال السلطة القضائية إطلاقا لأن هذا أحد مبادئنا وأحد مبادىء الثورة أن تستكمل استقلال القضاء''.

وأضاف '' لا يمكن أن نخون مبادئنا إطلاقا, وقد قلنا لهم بوضوح شديد عندما قابلونا أننا لا نستطيع أن نتدخل فى شىء أمام القضاء لكن قلنا لهم أيضا وبوضوح شديد أنه مطلوب قانون جديد للجمعيات والمنظمات غير الحكومية لا يجعل للسلطة التنفيذية تدخل كبير فى عملها .. وقلنا أن هذا مطروح الآن داخل البرلمان وداخل اللجان المتخصصة .. وقد شرعت الآن بالفعل فى مناقشة بنود هذا القانون''.

وتابع قائلا  ''إننا عانينا كثيرا من قيود فرضت على جمعيات خاصة بنا أو علينا كجماعة اخوان مسلمين , ونحن مظلومون فى هذا الموضوع ونريد أن نرفع الظلم عن الجميع .. وقلنا أيضا بوضوح أننا ضد التمويل الأجنبى وأنه غير صحيح وأن أى عم أهلى أو عمل جمعيات مدنية يجب أن يعتمد فى المقام الاول على تمويل محلى''.

وحول ما اذا كان يعتقد بوجود صفقة وراء سفر المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى قال العريان '' يا ليت كانت هناك صفقة .. أنا أشعر أن هذه خيبة كبيرة '' على حد قوله'' .. وأضاف ''إن القضية بدأت بألغاز, لا يعلم أحد كيف بدأت ومن قدم البلاغ , وانتهت بفضيحة''.

وأضاف '' إنه لو كان قد تم تبادل بالمصريين المحبوسين والمحكومين فى الولايات المتحدة لكان الرأى العام قد ارتاح'' ، وقال'' إن هؤلاء متهمون لم يدانوا بعد ونحن لدينا قائمة بخمسة عشر مصريا محبوسين فى أمريكا أشهرهم الشيخ عمر عبد الرحمن وهو رجل مسن يعانى ظروفا بالغة القسوة وهناك سيد نصير وشاب مهندس اسمه احمد عبد اللطيف شريف حكم عليه بخمسة عشر عاما فى قضية ملفقة على أنه يقوم بارهاب, ولو كانت الإدارة التى أدارت الأزمة لديها قدرة أن تستعيد هؤلاء مقابل ما حدث كانت ستخفف على الأقل من سخط وغضب الرأى العام كله, ولو كان هذا لا يبرر التدخل فى أعمال القضاء'' - حسب قوله-.

اقرأ أيضا :

العريان: ''لجنة الاسترداد'' اتخذت إجراءات صحيحة لعودة الأموال

فيديو قد يعجبك: