إعلان

دبلوماسى إيراني: سندرس المبادرة المصرية لحل الأزمة السورية

11:33 ص الأحد 04 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

أكد السفير مجتبى أمانى رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة، إحترام بلاده وتقديرها للدور المصرى فى كل القضايا الإقليمية، لأن طهران تعرف أن مصر ما بعد ثورة 25 يناير سيكون لها دور أكبر وأن ايران ترحب بأى مبادرة لصالح الشعب السورى، مع الاحتفاظ بكل القيم الموجودة داخل المنطقة.

وأضاف مجتبى فى رده على سؤال حول ما تردد فى وسائل الاعلام مؤخرا عن مبادرة مصرية لحل الأزمة السورية ''أننا سمعنا عن هذه المبادرة وسنعمل على دراستها''.

ونفى السفير مجتبى أمانى فى تصريحات صحفية الليلة الماضية، خلال الاحتفال الذى أقامه سفير الهند لدى مصر، سواميناثان، على شرف وزير خارجية الهند، كريشنا، الذى يزور مصر حاليا، ما ردده بعض المسئوليين الغربيين بأن الانتخابات الإيرانية ليست حرة أو نزيهة .

وقال إن نسبة المشاركة فى الانتخابات وصلت إلى 65%، كما أن الغرب يهاجم ويعارض بإستمرار ما يتم فى إيران مشيراً إلى معارضة الغرب لكل مافيه تقدم لإيران بداية من البرنامج النووى والتقدم فى المجالات الاقتصادية والعلمية والاجتماعية وأن كل المؤشرات تدل على تقدم إيران فى كل هذه المجالات، وهم يريدون معارضة أى خطوة للشعب الايرانى .

وأشار إلى أن الانتخابات البرلمانية تمت بكل نزاهة وحرية وحيادية والدليل الواضح على ذلك تداول السلطة بين الرؤساء.

ورداً على سؤال حول تصريحات الرئيس الامريكى باراك أوباما، من أن واشنطن لن توافق على إمتلاك إيران للسلاح النووى وترديد البعض لقرب إحتمال قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، قال السفير مجتبى أمانى ''نحن إعتدنا على سماع هذا الكلام وتهديد الرؤساء الأمريكيين السابقيين خاصة بعد الثورة الاسلامية الايرانية لإيران. وللأسف فهم لديهم عداء شديد لنا وهذا منبعث من داخل الادارة الامريكية بسبب الضغوط الاسرائيلية المستمرة.

 

اقرأ أيضا:

حماس: فلسطين هي المستفيد الأول من التغيير ولن نقف مع طرف ضد اخر بسوريا

فيديو قد يعجبك: