إعلان

ساركوزي يمنح ساويرس أعلى وسام فرنسي برتبة قائد

02:09 م السبت 31 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ محرر مصراوي:

يمنح الرئيس نيكولا ساركوزي  رئيس الجمهورية الفرنسية، الاثنين المقبل، المهندس نجيب ساويرس وسام جوقة الشرف برتبة قائد والذي يعد من أرفع الأوسمة الوطنية بفرنسا، تقديراً لجهوده ومساهمته في تعزيز علاقات التعاون بين القاهرة وباريس بمجالات الصناعة والاستثمار وخدمة المجتمع .

يذكر أن الرئيس الفرنسى السابق جاك شيراك قد منح ساويرس وسام جوقة الشرف الفرنسية (Legion d’honneur) بدرجة ضابط فى أبريل 2007 والذى تم رفعه مؤخراً لدرجة قائد ، ويعتبر أعلى وسام تمنحه الجمهورية الفرنسية تقديراً لجهوده البارزة في خدمة العلاقات بين البلدين.

كما تم منح رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من قبل عدداً من الأوسمة العالمية الرفيعة، منها وسام (نجمة التضامن الإيطالى) الذى منحته له الحكومة الايطالية خلال يوليو من العام الماضي كصاحب أكبر استثمار مصرى فى النظام الاقتصادى الإيطالى.

وفى عام ٢٠٠٦ منح الرئيس الباكستانى بيرفيز مشرف المهندس نجيب ساويرس وسام (Sitara-e-Quaid-e-Azam) هو أرفع وسام في الدولة تقديراً للخدمات الكبيرة التي قدمها للشعب الباكستاني في مجال الاتصالات، والاستثمار والعمل الاجتماعي .

وستقوم فاليري بيكريس المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية ووزيرة الموازنة بتقديم شارة القائد للمهندس نجيب ساويرس خلال الاحتفال الذى سيقام فى مكتبها بوزارة الموازنة الفرنسية .

 

أقرأ ايضا :

''المصريين الأحرار'' يهنئ ساويرس لرفض دعوى إزدراء الأديان

ساويرس: الدولة المدنية ستنهار.. والمشاركون فى تأسيسية الدستور ...

ساويرس يزور شيخ الازهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان