إعلان

بدء اجتماع شورى الإخوان برئاسة ''بديع'' لحسم الموقف من '' الرئاسة''

12:42 م السبت 31 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ابراهيم عياد:

بدأ ظهر السبت، اجتماع مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، برئاسة الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، وحضور المهندس خيرت الشاطر، والدكتور محمد عزت، نائبي المرشد، والدكتور محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة، وأحمد سيف الإسلام، نجل الإمام حسن البنا، مؤسس الجماعة، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للجماعة، بالإضافة إلى باقي أعضاء المجلس.

ووفقا لصحيفة ''المصري اليوم'' فان الاجتماع سيحسم موقف الإخوان المسلمين من انتخابات الرئاسة، وما إذا كان سيتم الدفع بمرشح من الإخوان أم لا، مع وجود اتجاه لاختيار المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد، والذي أبدى موافقته على الترشح للرئاسة.

وتواجد أفراد من أمن الجماعة أمام المركز العام بالمقطم، ومنعوا الصحفيين من دخول المقر الذي توافدت عليه العديد من القنوات الفضائية والإعلاميين لرصد ما سيسفر عنه الاجتماع.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع أيضا الأزمة الحالية بين الجماعة والمجلس العسكري بسبب عدم إقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء.

كما سيتناول الاجتماع مناقشة الأزمة الحالية بخصوص تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، حيث سبق أن اتخذ المجلس قراراً في اجتماعه الأخير بألا تقدم الجماعة أي تنازلات، ولذا سيناقش اجتماع السبت، القرار السابق في ظل وجود اتجاه داخل حزب الحرية والعدالة للتنازل عن عشرة من الأعضاء الأساسيين في الجمعية واستبدالهم بعشرة من الأعضاء الاحتياطيين من خارج التيار الإسلامي.

 

اقرأ أيضًا:

مصادر بالمركز الطبي تنفي احتضار مبارك وتؤكد تعرضه لمضاعفات اعتيادية

فيديو قد يعجبك: