إعلان

بالصور.. بين ''أبو الفتوح'' و''موسي'' و''عادل إمام'' .. طفل

02:15 م الجمعة 30 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يسعي مرشحو الرئاسة خلال حملتهم الانتخابية لنيل أرفع منصب سياسي فى مصر، إلى طرق كافة الطرق التي تتيح لهم الوصول إلى قلوب وعقول الناخبين فى معركتهم للوصول لكرسي الرئاسة.

ولمعرفة المرشحين، لطبيعة الشعب المصري، التى تعتمد على العاطفة أكثر من أي شئ آخر، فقد لجأوا إلى استمالة الجانب العاطفي لدي الناخبين، عن طريق العبارات الرنانة واللقاءات الشعبية، كما قام عمرو موسي والفريق احمد شفيق بحضور''أفراح شعبية''.

وكانت من أبرز محاولات المرشحين لاستمالة عاطفة المصريين، مشهد حمل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وعمرو موسي، المرشحين للرئاسة، لأحد الأطفال خلال زيارات شعبية قاموا بها، وسط حضور كبير للناخبين ووسائل الاعلام، لأبراز الجانب العاطفي من شخصيتهم.

ومن وجهة نظر علم النفس، فإن تصرف المرشحين يريد أن يربط ذهنيا بين الطفل المحبوب لدي الجميع، وبين المرشح، لكي يتذكر الناخبين مشهد حمل المرشح للطفل وتقبيله، لدي رؤية صورة المرشح، ما يفرز شعور بالاطمئنان والثقة والاحترام لهذا المرشح.

كما يحاول المرشحين بهذه الوسيلة، توضيح مواطن القوة لديهم، فكما يحاولون طوال الفترة الماضية تقوية الشعور لدي الشعب، بإنهم قادرين سياسيا واقتصاديا وفكريا على النهوض بالبلاد، فهم أيضا رغم طرح أنفسهم كرجال دولة، لديهم جانب إنساني.

العنوان العنوان العنوان العنوان

اقرأ ايضا:

''العليا لانتخابات الرئاسة'' تبدأ فرز 50 ألف توكيل لعمرو موسى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان