إعلان

اليوم: أولى جلسات محاكمة ''اسماعيل سراج الدين'' بالإسكندرية

01:36 ص الإثنين 26 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد محجوب أبو العلا:

تنظر اليوم محكمة جنح باب شرقى بالإسكندرية، أولى جلسات محاكمة مدير مكتبة الإسكندرية دكتور ''اسماعيل سراج الدين'' وآخرين بتهمة الإهمال وإساءة استخدام السلطة.

كانت نيابة الأموال العامة بالإسكندرية قد أحالت ''سراج الدين'' للمحاكمة بتهمة الإهمال وإساءة استخدام السلطة، وذلك عقب قيام عدد من العاملين بالمكتبة بتقديم بلاغات ضد ''سراج الدين'' تتهمه بتعيين مستشارين برواتب كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات بالاشتراك مع رئيس القطاع المالى والإدارى السابق على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم مما تسبب فى إهدار أموال المكتبة.

وأكد الموظفون فى بلاغهم تغيير ''سراج الدين'' إلى السيارات الخاصة بالمكتبة فى فترات قصيرة جدا مع حرصه على سيارات فارهة جدا حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منها إلى مليون جنيه، إلى جانب التعاقد على إنشاء كافتيريات ومطاعم بساحة المكتبة بالأمر المباشر لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات, وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب المكتبة؛ مما أدى إلى إهدار أموال قدرت بــ20 مليون جنيه.

وكانت النيابة قررت حبس ''يحي منصور'' رئيس القطاع المالى و الإدارى السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بينما قررت النيابة إخلاء سبيل كل من ''محمد السماك مدير الشئون الإدارية'' و ''أشرف مهدى مدير الحسابات'' بكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما.

إقرأ أيضا:

26 مارس.. أولى جلسات محاكمة سراج الدين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان