إعلان

بوادر انفراج في أزمة الوقود

03:29 م الإثنين 26 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 
بدأت تظهر بوادر انفراج فى أزمة الوقود التى عانت منها مختلف محافظات الجمهورية طيلة الأيام التسعة الماضية، وذلك نتيجة السعي الدءوب للمعنيين من أجل احتواء الأزمة من خلال ضخ كميات إضافية من الوقود و ردع ''سماسرة الأزمات'' وكبح جماح تجار السوق السوداء.
 
ففي محافظة أسيوط ، أصدر المحافظ السيد البرعي قرارا بإغلاق محطات تمويل السيارات التي تقوم بملء الجراكن بالبنزين والسولار لمدة شهر ، وذلك كخطوة أولى للقضاء على أزمة البنزين في المحافظة.
 
كما قرر إيقاف رخصة أية سيارة لمدة شهر يتم ضبطها تحمل جراكن بداخلها سواء كانت معبأة أو فارغة أو أى سيارة يقوم صاحبها بتفريغ البنزين أمام المحطات لإعادة تمويلها وتخزين محتوياتها من المنتج وذلك لمدة شهر.

وصرح المحافظ بأنه سيتم تعليق لافتات في جميع محطات التموين بمختلف المراكز بمنع ملء "الجراكن" لإنذار أصحاب المحطات والسيارات أيضا ، وسيتم متابعتهم عن طريق الرقابة التموينية ، وتشكيل لجان مرورية من المتابعة الميدانية بالمحافظة ومديرية التموين وقوات الشرطة لمراقبة تنفيذ القرارات.

وأضاف أنه سيتم توقيع جزاءات رادعة وفورية على المتلاعبين بالوقود ، حيث سيكون ذلك بمثابة خطوة فعالة للحيلولة دون تهريبه أو بيعه في السوق السوداء والمساهمة في القضاء على الأزمة.
 
وفي محافظة المنوفية ، صرح اللواء محمد عزت فتح الباب - السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية - بأنه تم استلام 240 ألف لتر سولار اليوم "الاثنين" لمواجهة نقص السولار بقرى ومراكز المحافظة.

 وأضاف أنه تم توزيع الكميات على مراكز شبين الكوم والشهداء، وأشمون، ومسجد الخضر بالباجور، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع السولار على باقى المراكز خلال الساعات القليلة القادمة.
 
ومن جانبه، أوضح المحاسب كامل عبد الحميد - وكيل وزارة التموين بالمحافظة - أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية الأمن ، للتصدي لتسريب الوقود لبيعه بالسوق السوداء ، واإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع اللواء شريف البكباشي - مدير أمن المحافظة - على تكليف أفراد من الأمن لتأمين العمل داخل محطات تموين السيارات بقرى ومراكز المحافظة للتصدي للبلطجية ، والتعامل الفوري مع المشاجرات والمشاغبات فى حالة حدوثها.
 
وكانت محطات تموين السولار بمدن المحافظة، قد شهدت هدوءا نسبيا بعد ضخ كميات السولار التي تسلمتها المحافظة ، فيما ساد النظام عمليات التموين ، ولم تتعطل الحركة المرورية علي الطرق المختلفة بالمدن والقري بفضل الهدوء داخل محطات تموين السيارات الموجودة على الطرق
 

اقرأ أيضا :

رئيس هيئة البترول: أزمة الوقود اعلامية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان