إعلان

ماضي: الرئيس القادم ستكون عينيه على المصريين وليس واشنطن

03:46 م الجمعة 23 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد المهندس أبوالعلا ماضي ، رئيس حزب الوسط ، أن عهد المولاة للغرب قد انتهى، والرئيس القادم لن تكون عينه على البيت الأبيض في واشنطن، لكن ستكون على الشعب المصري .

وقال أبوالعلا ماضي خلال إفتتاح المؤتمر العام الأول للحزب الذي عقد بقاعة مؤتمرات الأزهر، الجمعة، أن النظام السابق جعل مصر '' حرس حدود للعدو الصهبيوني تحارب قواتها أهل غزة وتمنع عنهم المؤن والذخيرة''، موضحا أنه للمرة الأولى لايستطيع أحد التكهن بنتيجة معركة الرئاسة بخلاف ما كان الحال عليه السابق ، حيث كانت وزارة الداخلية تعلن النتيجة قبل أي انتخابات.

وأضاف ماضي، أن المرجعية الاسلامية ليست عائقا أمام حل كل المشاكل التي يعاني منها المجتمع، مشيرا إلى أن الحل موجود في الشريعة والمرجعية الاسلامية.

ودعا أبوالعلا ماضي إلى مراجعة الاجراءات التى تصاحب الانتخابات البرلمانية، مثل وجود عدالة في الانفاق على الانتخابات، وعدالة في عدم استخدام شعارات معينة، واستخدام دور العبادة في الدعاية.

وطالب ماضي، ببذل الجهد في تنمية الاقتصاد المصري وحل أزمة التفاوت الرهيب فى الأجور، مشيرا الى أنه سأل أعضاء المجلس العسكري عن سبب عدم وضع الحد الأقصى للأجور حتى الان، لأن الثورة طالبت من اليوم الأول بالعدالة الاجتماعية، موضحا أن ''العسكري'' لدية ملفات كثيرة تحتاج الى الحسم .

وطالب أبوالعلا ماضي، بضرورة التوافق على صياغة الدستور، مشيرا الى أن مجلس الشعب خلال اليومين المقبلين لديه فرصة في اختيار متوازن يضم معظم الجبهات والهيئات، بشرط أن يكون لها رؤية سياسية واضحة أو معروفة، مشددا على ضرورة صياغة دستور يستمر 100 عام قادمة وليس أربع سنوات فقط، قائلا: ''نريد دستور لايفجر خلافات في المرحلة المقبلة التي تقوم على البناء ، لا الهدم''.

 

اقرأ ايضا:

 ''ألتراس زملكاوى'' ينضم للمتظاهريين أمام دار القضاء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان