إعلان

بالفيديو.. نائب يبدى اندهاشه من رفض وزير التعليم عودة الثانوية القديمة

01:13 ص السبت 17 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم

رفض جمال العربى وزير التعليم توصية مجلس الشعب بعودة نظام الثانوية العامة عام واحد وأكد أنه لن يتم تطبيق هذا النظام الا بعد تقديم مشروع متكامل لتنفيذه.

وقال الدكتور شعبان عبدالعليم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس الشعب أن وزير التعليم كان حاضراً في الجلسة الاولى لموضوع الثانوية العامة الذي أثارته الأحزاب.

وزير التعليم يرفض تطبيق قرار البرلمان يجعل الثانوية العامة سنة

شاهد الفيديو

وزير التعليم

حيث توصلت اللجنة إلى أن زيادة الأعباء الاقتصادية على الأسرة المصرية في ظل الثانوية العامة التي تبلغ عامين فاسدة ولا تؤتي ثمار التعليم، وقد اتفق الوزير على تحويلها إلى سنة واحدة مع امتحان قدرات.

وأضاف أن الأمر تم عرضه على الرأي العام لمدة اسبوع ووجد أنه مؤيد تحويله إلى عام واحد، فتم عقد جلسة اخرى حضر فيها وكلاء الوزارة والمساعد الأول للوزير الدكتور رضا ابو اسريع وقد وافقت الوزارة في الجلسة الثانية ولم تبد أي اعتراض.

وأبدى استغرابه من وجود اعتراضات حالياً من الوزارة موضحاً أنه سيتم تغيير المادة القانونية الخاصة بفترة دراسة الثانوية العامة وسيتم تطبيق ذلك على من هم في العام الاول من الثانوية العامة حالياً إذا وافق المجلس الشعبي على التغيير.

وطالب بضرورة تغيير طريقة التعليم من الكم إلى الفهم والوعي وأعمال طرق جديدة لتقييم الطلاب مثل حل المشكلات والربط بين المعلومات وجلسات العصف الذهني.

اقرأ أيضا:

التعليم توافق على التعاقد مع 1811معلم مساعد بشمال سيناء والأقصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان