إعلان

مصراوي يكشف تفاصيل صفقة تعيين ''نجل عسكر'' بـ''شركة توصيل الغاز لإسرائيل''

09:52 م الجمعة 16 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- على شعبان السطوحى:

أعلن "كريم رضا" الناشط السياسي والعمالي بشركة "بتروتريد"، عن تفاصيل تعيين "أسامة سيد عسكر" نجل رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشعب ، بشركة "جاسكو"، والتى أثير حولها الكثير من التساؤلات حول توسط "عسكر" لتعين نجله بالشركة.


وأوضح رضا - الذى تم إنهاء تعاقده فى شركة بتروتريد بسبب نشاطه قبل الثورة - أن القصة بدأت باتصال من وزير البترول "عبد الله غراب" بــ"سيد عسكر" يطلب منه الحضور للوزارة؛ من أجل إعادة "أسامة السيد عسكر" للعمل.

اتفق الوالد مع ابنه على عدم الذهاب، واستجواب الوزير في المجلس؛ من أجل إعادة كل المفصولين تعسفيا، حتى لايقال "ابن الشيخ رجع لوحده، وأنها صفقة".

تطورت الأحداث .. وقام "وفيق زغلول" وكيل أول وزارة البترول والرئيس السابق لشركة "بتروتريد" التي تم فصل "أسامة" منها لأسباب أمنية بسبب نشاط والده في جماعة الإخوان المسلمين قبل الثورة، بالاتصال بأسامة من أجل إعادته للعمل.

بعد هذا اللقاء .. اتصل"أسامة" بــ "كريم" طلبا للقاء، وتمت المقابلة داخل "محطة مصر للقطارات"، بحضور العامل "محمد زكي" المفصول تعسفيا من نفس الشركة، وتم تسليم "أسامة" ملفات فساد بالشركة، وكشف بأسماء العمال المفصولين تعسفيا، وتم الاتفاق على العمل لعودة المفصولين أولا، وبعدها يتم نشر وفضح مستندات الفساد في المجلس.

يضيف رضا : يبدو أن "أسامة" كان له رأي آخر، حيث قام بالاتصال عدة مرات بوكيل الوزارة وفيق زغلول ومقابلته، وانتهت اللقاءات بتعيين أسامة - دون بقية المفصولين تعسفيا - في شركة جاسكو التي تقوم بأعمال تمديد وتوصيل الغاز لإسرائيل.

"رضا" أكد أن "أسامة السيد عسكر لم يحصل على أحكام قضائية"، ليشير أن "المفاجأة الأكبر" فى القصة أن "المادة 122 في قانون العمل، تحكم للمفصول تعسفيا بتعويض قدره شهرين عن كل سنة، ولا تحكم له بالعودة للعمل"، وقال"يوجد العشرات داخل الشركة مفصولين تعسفيا لأسباب أمنية، أوبسبب التجنيد، أو تعسفيا لمطالب عمالية، ولم يتم إعادتهم للعمل رغم حصولهم على أحكام قضائية".

وأجرى مصراوي اتصالا هاتفيا بـ"أسامة عسكر" الذى يعيش فى مدينة طنطا بمحافظة الغربية، لكنه رفض التعليق على ماجاء فى كلمات "كريم رضا"، مؤكدا أنه لن يتكلم إلا "وجها لوجه".

اقرأ أيضا:

حزب الإخوان يحقق في تعيين ابن ''سيد عسكر'' في البترول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان