إعلان

صرف ''إبراهيم سليمان'' من مقر التحقيقات.. وإعادة ''أمين أباظه'' لمحبسه

05:26 م الإثنين 12 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة - محمود الشوربجي:

أمر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، بصرف محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، من سرايا التحقيقات بعد استكمال التحقيق معه بخصوص حصوله على ''كسب غير مشروع'' واستغلال نفوذ منصبه الوظيفى.

كان سليمان قد حضر صباح اليوم الإثنين إلى مقر التحقيقات، وتمت مواجهته بتحريات الأجهزة الرقابية التى تبين منها شراء شقة فى فرنسا وامتلاكه محفظة بنكية عبارة عن ودائع بـ3 ملايين يورو، وأكد سليمان بأنها جاءت بطرق مشروعة قبل عمله كرئيس للهيئة العامة للتعمير والإسكان.

يذكر أن الجهاز كان قد استمع لعضو الرقابة الإدارية حول التحريات التكميلية الخاصة بسليمان والتى اتهمته بإستغلال نفوذه فى تخصيص العديد من اراضى الوزارة فى المناطق المميزة لزوجته وأولاده ورجال الأعمال اللذين تعامل معهم سليمان بالبيع والشراء ،وما تم تخصيصه لهم من أراضى الدولة.

كان سليمان قد استعان بكتاب يتضمن سيرته في الوزارة، أسماه " ويبقى الحقيقة"، استعرض فيه ما تحقق على يديه في وزارة الإسكان خلال الفترة التي قضاها في الوزارة.

على صعيد آخر، قرر المستشار أحمد إدريس، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى فساد وزارة الزراعة، إعادة أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق إلى محبسه، وذلك بعد سماع أقواله للمرة الثانية على التوالى فى 5 بلاغات وردت ضده للحصول على قطع أراضٍ وتسهيل الاستيلاء عليها أثناء توليه حقيبة الوزارة وبيعها لرجال الأعمال بأسعار أقل من قيمتها وتحويلها من أراضٍ صالحة للاستصلاح الزراعى إلى أراضى بناء ومنتجعات سياحية.

اقرأ أيضًا:

على خطى القذافي..''سليمان'' يستعين بـ''الكتاب الأخضر'' للبراءة ( صور وفيديو)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان