إعلان

المشير طنطاوي يعتمد الحركة الدبلوماسية لسفراء مصر بالخارج

07:28 م الأحد 11 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ــ أ ش أ:
اعتمد المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، الحركة الدبلوماسية لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المصرية بالخارج.

وشملت الحركة الدبلوماسية 44 سفيرًا ورئيس بعثة دبلوماسية وقنصلاً عامًا، وهم: ساهر حمزة في برن وأشرف الخولي في لندن، وعاطف سالم سيد الأهل في إسرائيل، ومعتز حمدين خليل مندوبًا لمصر في الأمم المتحدة بنيويورك، ومحمد مصطفى كمال بباريس، ووفاء بسيم مندوبة مصر بالأمم المتحدة بجنيف، ومحمد حجازي في برلين، وعادل الألفي قنصل مصر بجدة، وعمرو رمضان بجاكارتا.

كما شملت الحركة، محمد توفيق سفير مصر الحالي ببيروت سفيرًا بواشنطن، وإسماعيل خيرت في الفاتيكان، وأشرف حمدي في بيروت، وخالد ثروت في الأردن، وليلى بهاء الدين في بوخارست، ومنال الشناوي في بلغاريا، ومحمود الديب سفيرًا في موسكو، وأحمد عزت قنصلا عاما في هامبورج، وحسام زكي سفيرًا بالبرازيل، وعادل الألفي قنصلاً عامًا في جدة.

واشار عبد العليم الى أن المادة 60 من القانون نفسه تنص على أنه لا يتم تسجيل أي مستحضر صيدلي خاص الا إذا اقرته اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية.

وقال الدكتور محسن عبدالعليم ان المادة 63 من القانون تشترط أن تكون البيانات المذكورة على بطاقات المستحضرات الصيدلية وعلى ما يوزع عنها من النشرات والاعلانات متفقة مع ما تحتويه فعلا تلك المستحضرات من مواد وعلى خواصها العلاجية كما يجب الا تتضمن عبارات تتنافى مع الآداب العامة أو يكون من شانها تضليل الجمهور ويجب الحصول على موافقة اللجنة الفنية لمراقبة الادوية بوزارة الصحة بنصوص تلك البيانات او النشرات او الاعلانات ووسائلها وذلك قبل النشر .

وطالب عبد العليم في خطابه للنائب العام تحريك الدعوى الجنائية حيال تلك الواقعة وتوقيع اقصى العقوبة المقررة على هؤلاء المخالفين حتى يكون حكما رادعاً لكل مخالف يود ان يتلاعب بالمواطن المصري وحتى يتم التمكن من القضاء على هذه الظاهرة .

واشار الى أن ما ارتكبته الشركات التي جلبت وروجت مستحضرات صيدلية أو دوائية غير مسجلة وليس مصرح بتداولها عن طريق الاعلان عنها واذاعتها بالقنوات الفضائية دون الحصول على ترخيص بذلك بالإضافة الى المسئولية الجنائية والادارية التي تتحملها القنوات الفضائية التي سمحت بالاعلان عن هذه المنتجات دون وجود اذن مسبق بذلك من السلطة الصحية المختصة بمخالفة احكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وأوضح عبدالعليم ان ذلك ادى الى الايقاع بالمواطن المصرى وتضليله عن الحقائق وترويج منتجات غير معلومة المصدر لم تتمكن السلطات الصحية من فحصها والتأكد من سلامتها وفاعليتها فى الاستخدام.

جدير بالذكر ان وزارة الصحة قامت بمخاطبة وزارة الاستثمار من قبل بهذا الشأن لمحاربة هذه الظاهرة والقضاء عليها بصفتها الجهة الرقابية على القنوات الفضائية عن طريق الترخيص.

 

اقرأ أيضا:

المشير طنطاوي والفريق عنان يتقدمان تشييع جثمان الفريق حسن اب

 
 
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان