إعلان

وقف أسواق المواشي بأسيوط ونفوق وإصابة 213 رأسًا خلال 4 أيام

04:30 م السبت 10 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـــ مصطفى أمير:

قرر اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، وقف أسواق الاتجار بالمواشي على مستوى المحافظة منعًا لاختلاط المواشي، بجانب حظر تداولها من وإلى المحافظة وتكليف الوحدات المحلية ومديرية التموين وإدارات المرور بالتنسيق مع الجهات المعنية لإحكام الرقابة على الأسواق والمنافذ المرورية لتنفيذ تلك القرارات.

وقال الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، إن حملات التحصين للمواشي وتقديم العلاج للحيوانات المصابة، مازالت مستمرة حيث إن المحافظة تعتبر من اقل المحافظات فى معدل انتشار المرض.

وأوضح أن عدد الحيوانات المصابة 188 رأسًا من الماشية، نفقت منها 25 خلال 4 أيام تمثل فترة ظهور المرض، مضيًفا أنه تم تشكيل 84 فرقة بيطرية بالوحدات والإدارات البيطرية على مستوى المحافظة تعمل من خلال غرفة عمليات لمدة 24 ساعة لتلقى اى بلاغات على رقمي (2323596 و2328443) عن الحالات المرضية والانتقال فورًا لتقديم العلاج الإقتصادى لها.

ونوه إلى تحصين ثلاثمائة ألف وستمائة رأس ماشية من إجمالى أربعمائة ألف رأس بمحافظة أسيوط، لافتا إلى تكثيف المرور الدوري على محال الجزارة وأماكن عرض وبيع وتداول اللحوم، موضحًا أن الجهود متواصلة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع تفاقم انتشار المرض بين الماشية.

 

 

أقرأ ايضا :

إغلاق أسواق بيع الماشية بالدقهلية بسبب ''القلاعية''.. وندوات إرشادية للمزارعين

فيديو قد يعجبك: