إعلان

وزير الخارجية: شباب الثورة قادرون على بناء مصر الحديثة

06:11 م الأحد 05 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو ثقته في شباب مصر الذين قاموا بثورة 25 يناير قادرون على استكمال بناء مصر الحديثة والقوية.

وقال الوزير خلال مشاركته يوم الأحد في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن في ألمانيا، إنه ''يثق تماما في نجاح الثورة المصرية وتمكنها من تحقيق أهدافها التي رفعتها منذ اليوم الأول لاندلاعها فى جميع أرجاء مصر مطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية''.

وشارك في مؤتمر ميونخ مع وزير الخارجية المصري، حمادي الجبالي رئيس وزراء تونس وداوود أوغلو وزير خارجية تركيا.

وأضاف محمد عمرو أن شباب مصر قد حققوا بثورتهم ما لم يكن أحد يتصوره أو يتخيل إمكانية حدوثه في يوم من الأيام، مشددا على إيمانه بأن من تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز الهائل هم بكل تأكيد قادرون على استكمال بناء مصر الحديثة والقوية.

وردا على سؤال حول صعود التيارات الإسلامية في مصر، ذكر وزير الخارجية أن مصر والمجتمع المصري اتسما عبر التاريخ بالوسطية والاعتدال، مشيرا إلى أن ما يصدر من تصريحات عن القوى السياسية المصرية يظهر غلبة خط الاعتدال على الشارع السياسي المصري.

ودعا وزير الخارجية إلى الحكم على الأوضاع السياسية في مصر من خلال النظر إلى الأفعال وليس المسميات أو الأوصاف المسبقة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية كان قد وصل إلى مدينة ميونخ مساء أمس السبت؛ حيث أجرى مباحثات مع كل من وزيرة الخارجية الأمريكية ورئيس البنك الدولي ووزراء خارجية أستراليا وأرمينيا والتشيك.

وركزت تلك المباحثات على سبل دعم الاقتصاد المصري واجتذاب المزيد من السياحة والاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، ومن المقرر عودته إلى القاهرة مساء اليوم الأحد.

اقرأ أيضا:

الحرية والعدالة يعلن تمسكه بخارطة العسكري لنقل السلطة

فيديو قد يعجبك: