إعلان

وزارة الصحة: 544 مصابا فى اشتباكات الجمعة بمحيط وزارة الداخلية

06:34 م الجمعة 03 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أعلن الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، أن إجمالى الاصابات التى وقعت الجمعة، فى اشتباكات محيط وزارة الداخلية بلغ حتي الان 544 مصابا.

وقال الدكتور عدوى، إنه تم نقل 141 من المصابين إلى المستشفيات القريبة والمحيطة بوزارة الداخلية، حيث تم إسعاف 263 حالة فى موقع الأحداث من خلال سيارات الاسعاف، و140 حالة تم إسعافها وتوفير العلاج اللازم لها من خلال العيادات المتنقلة .

وأوضح أن الاصابات كانت مابين اختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع، وجروح وكسور نتيجة التراشق بالحجارة، وحالات مصابة بطلق خرطوش.

وأضاف أنه تم الدفع بنحو 70 سيارة إسعاف مزودة بأسطوانات الأوكسجين لإسعاف حالات الاختناقات، إلى جانب توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، اضافة الى توفير 6 عيادات متنقلة وسيارة عمليات لإجراء العمليات الجراحية البسيطة .

وذكر ''عدوى'' أن الاشتباكات التى وقعت بمحافظة السويس أدت إلى وقوع 56 إصابة من بينهم 18 حالة تم تحويلها إلى مستشفيات السويس العام والتأمين الصحى، وبعض الاصابات تمت بفعل طلق خرطوش .

وأوضح مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، أنه زار ميدان التحرير، وتفقد سيارات الاسعاف والعيادات المتنقلة المتواجدة هناك للتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية اللازمة لاسعاف المصابين ولتشجيع المسعفين والرفع من روحهم المعنوية .

اقرأ ايضا:

تغطية مصورة: مصراوي يرصد الاشتباكات فى محيط وزارة الداخلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان