إعلان

حملة أبو إسماعيل تنفي ازدراءه الإسلام وتؤكد تحريف تصريحاته

03:55 م السبت 25 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـــ محمد عبدالوهاب:
نفت حملة حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ما أثير حول إزدراء مرشحهم للديانه الإسلامية، مؤكدين وجود حملة تسعي لتشويه صورة أبو إسماعيل قبيل الانتخابات الرئاسية.

وأوضحت الحملة، في بيان رسمي لها، أن كلام أبو إسماعيل حول حرية عقيدة المسيحي داخل الكنيسة تم إخراجها عن سياقها واقتطاع جزء من كلامه وترك الباقي على طريقة (لا تقربوا الصلاة)، مبدين اندهاشهم من اتهام مرشحهم بإزدراء الدين الاسلامي رغم دعوته المستمرة لتطبيق الشريعة الإسلامية.

وأضافوا: أبو إسماعيل كان يقصد من كلامه أن الإسلام يحفظ للأقباط حرية العقيدة داخل الكنيسة، وبما أن عقيدتهم ترى أن سيدنا محمد قد ادعى النبوة كذباً والإسلام يكفل حرية العقيدة، فمن حق الأقباط التحدث بذلك داخل الكنيسة وليس خارجها.

وأشاروا إلى أن دعوة أبو إسماعيل لعدم الغضب من ذلك الفكر القبطي يُقصد منه أن الدولة ليس لها أن تحاسب الاقباط على قناعتهم هذه طالما صرحوا بها داخل كنائسهم، مؤكدين أنه ليس المقصود أبداً أن المسلم لا يغضب إذا سمع إهانةً تمس رسول الله.

يُذكر أن اتهامات قد طالت أبو إسماعيل بإزدراء الدين الاسلامي من خلال تصريحاته التي تحدث فيها عن ممارسات الاقباط لعقائدهم داخل الكنائس وما يجب علي المسلم فعله حيال ذلك.

 

اقرأ أيضا:

مسيرة لدعم حازم أبو إسماعيل رئيسا للجمهورية ببني سويف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان