إعلان

العسكري يؤكد عدم مقاضاة العليمي ويطالب الشعب بمعاقبته

01:30 م الثلاثاء 21 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أيمن شعبان:
وجه المجلس الأعلى للقوات المسلحة رسالة إلى مجلس الشعب تلاها الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس في جلسة الثلاثاء، قال فيها إن القوات المسلحة انحازت للشعب منذ اللحظة الأولى لثورة يناير.

وتابع المجلس العسكري في رسالته: هناك محاولات من قلة لشق الصف، لزعزعة دعامة الدولة المصرية، ولدفع مصر لفوضى لن تبقي وان تذر، واكن هيهات ان ينجحوا، فتضامن الشعب مع الجيش يبطل سعي الكائدين.

وأضاف: تحلت القوات المسلحة بأقصى درجات ضبط النفس ليس عن ضعف ولكن تقديرا لمصلحة الوطن.

وعبر المجلس عن استياءه من تصريحات أحد نواب مجلس الشعب تجاه القوات المسلحة، مشيرا إلى انه هناك حالة غضب واسعة بين أفراد القوات المسحة، تجاه ما وصفته رسالة المجلس بجريمة السب المكتملة الأركان.

وشدد المجلس في رسالته على تقديره للدور الوطني الذي يقوم به مجلس الشعب، مطالبا المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه العضو، مؤكدا اتخاذ أية اجراءات تجاه العضو.

وكان مجلس الشعب رفض قبول صيغة الاعتذار التي قالها النائب زياد العليمى على ما وجه للمشير طنطاوى والشيخ محمد حسان من إساءة، حيث أصرت الأغلبية في المجلس على التصويت ثلاث مرات على إحالة النائب إلى هيئة مكتب المجلس ليتخذ بشأنه ما يراه من إجراءات.

ومن المتوقع أن تعقد هيئة مكتب المجلس جلسة تحقيق مع النائب الأربعاء القادم للاستماع إلى أقواله، وطبقا لمصادر برلمانية سيتم إحالة النائب للجنة القيم.

وكان النائب العليمى تقدم بالتماس لرئيس المجلس لإعادة النظر فى قرار المجلس أمس، فتم إعادة الموضوع لأخذ الرأى مرة أخرى.

اقرأ أيضا:

طلب إحاطة حول التوريث فى المصالح الحكومية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان