إعلان

بالصور .. 6 إبريل المنصورة تحي ذكرى الطالب العالمي بعرض داتا شو

02:14 م الثلاثاء 21 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ــ رنا الجميلي :
 
نظمت  حركة شباب 6 إبريل وحملة دعم حمدين صباحى رئيسا لمصر وعدد من الائتلافات والحركات الثورية بجامعة المنصورة صباح اليوم  احتفالية بذكرى يوم الطالب العالمى أمام مبنى كلية الهندسة بجامعة المنصورة رافعين شعارات مجانية حقيقية للتعليم دعم الكتاب الدراسي" .لائحة طلابية تمنحنا حرية العمل السياسي داخل الحرم الجامعي زيادة ميزانية التعليم لـ 10% .
 
وقام أعضاء من الحركة بتنظيم عرض " داتا شو " داخل الجامعة استعرضوا خلالة ماوصفوة بانتهاكات المجلس العسكرى بحق المدنيين بدأ بأحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وأخيرا بأحداث مباراة الأهلى والمصرى الماساوية والأزمات الإجتماعية التى يعانيها الشعب.

وقال أيمن الديسطى " منسق حركة شباب 6 إبريل بالمنصورة " أن الحركة تسعى إقرار تشريع يضمن مجانية التعليم وتمثيل للطلاب في لجنة صياغة الدستور، والقصاص لشهداء الثورة، وشهداء الطلبة، وإلغاء المحاكمات العسكرية والإفراج عن جميع المعتقلين، كذلك التسليم الفوري للسلطة إلى إدارة مدنية منتخبة.
 
وأضاف الديسطي أن الإحتفالية بدأت بمعرض للصور يحكي تاريخ الحركة الطلابية وإستمر هذا المعرض لمدة ساعتان تقريبا من الحادية عشر والنصف ظهراً وحتي الواحدة والنصف أعقبه عرض داتا شو من الواحدة والنصف وسيستمر حتي الثالثة عصراً.
 
جدير بالذكر أن اليوم العالمي للطلاب يوافق  9 فبراير 1946، والذي قامت فيه الشرطة المصرية بفتح كوبري عباس بأمر من رئيس الوزراء ووزير الداخلية محمود فهمي النقراشي عندما كان يمر من فوقه الطلاب مما أدى إلى سقوطهم في نهر النيل ووفاتهم غرقا وإلقاء القبض على من نجا منهم.
 
وأسفر ذلك عن احتجاجات واسعة على مستوى الجمهورية ليبدأ يوم 21فبراير1946 الإضراب العام من طلاب مصر ضد سلطات الاحتلال البريطاني ردًا على أحداث 9 فبراير، حيث أدى الإضراب إلى اشتباك الطلاب مع القوات البريطانية بميدان التحرير الاحتلال و اشتعلت المظاهرات للدرجة التي بدأ الاحتلال الغاشم يطلق النار علي الطلاب و يسقط شهداء من الطلبة ثم فتح الاحتلال كوبري عباس و سقط عدد من الطلبة في النـــيل ووفاتهم غرقًا وإلقاء القبض على من نجى منهم، و لكن استمرت المظاهرات اشتعالا إلي أن اجبروا المحتل علي الجلاء عن مصر .

اقرأ أيضا:

طلاب جامعة بنى سويف يحيون ذكرى''يوم الطالب العالمي''

. 6 إبريل المنصورة تحي ذكرى الطالب العالمي بعرض داتا شو 6 إبريل المنصورة تحي ذكرى الطالب العالمي بعرض داتا شو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان