إعلان

الثلاثاء.. الجنزوري يفتتح المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق

04:38 م الإثنين 20 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يفتتح الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، المرحلة الأولى للخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العباسية حتى العتبة بتكلفة تبلغ أربعة مليارات و200 مليون جنيه، وتضم خمس محطات.

وقد تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بافتتاح هذه المرحلة وانتهاء عمليات التشغيل التجريبى للقطارات بها، حيث من المتوقع أن تنقل هذه المرحلة ما بين 250 ألفا إلى 300 ألف راكب يوميا.

وكان الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، قد استعرض مع الجنزورى الترتيبات الخاصة بالافتتاح، حيث ستبدأ مراسمه من محطة العباسية ليستقل قطار المترو إلى محطة العتبة مرورا بخمس محطات هى (العباسية وباب الشعرية وعبده باشا وشارع الجيش والعتبة).

وأوضح وزير النقل أن الافتتاح يتضمن تفقد الجنزورى أحد قطارات المرحلة الأولى من الخط الثالث للمترو ، واستعراض أعمال الإنشاء الخاصة بالمرحلة الثانية من الخط.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60% من المرحلة الثانية للخط الثالث للمترو والتى يصل طولها إلى 7 كيلومترات وتمتد من العباسية إلى ميدان الأهرام بمصر الجديدة والتى بعد استكمالها سيتم استخدامها لنقل أكثر من 600 ألف راكب يوميا.

وتوقع وزير النقل الانتهاء من الخط الثالث لمترو الأنفاق بالكامل خلال أربع إلى خمس سنوات بعد اكتمال مساره من العباسية إلى الكيت كات مرورا بالزمالك والعباسية والعتبة والهرم حيث سيقوم الخط بنقل من 1.5 إلى 2 مليون راكب يوميا مما يسهم فى تقليل الزحام بشوارع القاهرة.

اقرأ أيضا:

وزير النقل يبدأ جولة بمدن القناة لبحث تداعيات أزمة ميناء السخنة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان