إعلان

مسيرات تتجه للسفارة السورية للتنديد بالمذابح ضد المدنيين

03:43 م الجمعة 17 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - د ب أ

نظم مئات المصريين مسيرة عقب صلاة الجمعة للتنديد بالاعتداءات على المسجد الأقصى والمذابح التي تنفذها الحكومة السورية ضد المدنيين العزل، مطالبين بطرد السفير السوري وإغلاق السفارة السورية بالقاهرة.

وردد المتظاهرون الذين انطلقوا من امام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، هتافات معادية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ، مطالبين برحيله ومحاكمته على جرائم الإبادة التي يرتكبها ضد السوريين.

واتجه المتظاهرون الحاملون لأعلام مصر وسورية وفلسطين، الى السفارة السورية بالقاهرة، حيث انضم اليهم متظاهرون من الجالية السورية في مصر وبعض أعضاء المعارضة السورية، وهم يرددون هتافات معادية لروسيا والصين لموقف الدولتين من فرض عقوبات على سوريا في مجلس الأمن.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد وافقت الخميس، على قرار يدين سوريا، على خلفية ما ترتكبه من أعمال عنف ضد المواطنين، ويدعو إلى تنفيذ خطة الجامعة العربية بإنهاء إراقة الدماء بسورية في غضون 15 يوما، ونال القرار موافقة 137 عضوا و رفض 12، فيما امتنع 17 عضوا عن التصويت.

ورفضت الصين وروسيا القرار الصادر، وهو نفس الموقف الذي انتهجته الدولتين فى الربع من فبراير، حيث واستخدمتا حق النقد '' الفيتو'' للتصويت ضد قرار مماثل عندما طرح للتصويت في مجلس الأمن الدولي انذاك.

ويدين القرار الدولى "الانتهاكات الممنهجة واسعة النطاق لحقوق الإنسان والحريات الأساسية من جانب السلطات السورية"، كما يدين جميع أعمال العنف بغض النظر عن مصدرها، ويدعو جميع الأطراف في البلاد بما في ذلك الجماعات المسلحة إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف أو الانتقام بما يتفق مع مبادرة جامعة الدول العربية.

 

أقرأ ايضا :

سوريا: المعارضة ستقاطع الاستفتاء على الدستور الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان