إعلان

الأحد .. مجلس الشعب يحدد موعد لمناقشة 7 استجوابات حول الفساد والحج والصحة

01:56 م الخميس 16 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يحدد مجلس الشعب خلال جلسته الأحد المقبل، موعد مناقشة 6 استجوابات مقدمة من عدد من الأعضاء حول عدد من القضايا التى تشغل اهتمام المواطنين.

حيث يحدد المجلس موعدا لمناقشة الاستجواب المقدم من العضو ''أنور عصمت السادات'' حول اهدار المال العام وتعريض الأمن القومى والاقتصاد للخطر فى عقد امتياز ميناء عين السخنة واحتكار الخدمات الملاحية والبحرية فى موانئ البحر الأحمر لصالح شركة دبى العالمية.

كما يحدد المجلس موعدا للاستجواب المقدم من ''السادات''، الى الوزراء المعنيين حول المشكلات التى يتعرض لها الحجاج المصريون أثناء السفر والاقامة وأداء المناسك خاصة فى موسم الحج، اضافة الى عدم خضوع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة و قطاع الانتناج المدنى بالمصانع الحربية لرقابة مالية او محاسبة.

ويحدد المجلس موعدا للاستجواب المقدم من النائب ''ابو العز الحريرى'' حول المصرف العربى الدولى باعتباره جريمة مستمرة لمدة 28 عاما غسل و نهب و تهريب الاموال وصناعة الفساد و المفسدين - على حد تعبير النائب -، اضافة الى استجواب اخر مقدم من النائب ''اكرم الشاعر'' عن ضياع حقوق الشباب و خاصة شباب بورسعيد نتيجة توزيع الاراضى على قيادات الحزب الوطنى.

كما يناقش المجلس موعد مناقشة طلب إحاطة تقدم به النائب السكندري ''حسني حافظ'' لوقف قرار هدم المستشفي القبطي التابعة للمؤسسة العلاجية بالأسكندرية وتحويلها إلي مساكن، وتضمن الطلب صور شامل لتطوير وإعادة هيكلة الأجوربالمستشفيات التابعة للمؤسسة العلاجية بالأسكندرية مع تزويدها بالأجهزة الطبية الحديثة .

ومن المقرر ان يحدد المجلس موعد لمناقشة استجواب مقدم من العضو ''رشيد عوض محمد'' حول إهدار المال العام نتيجة تصدير الغاز رغم الحاجة المحلية له، كما يناقش المجلس أيضا عددا من طلبات الاحاطة مقدمة من 46 من الاعضاء حول مشكلة البطالة بين الشباب .

اقرأ ايضا:

بالصور.. عصمت السادات يدعو المتظاهرين إلى تهدئة لمدة يومين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان