إعلان

أبو النجا: الدعم الخارجي لابد أن يحترم السيادة المصرية

05:08 م الأربعاء 15 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي فايزة أبو النجا أن مصر لن تنهض إلا بسواعد أبنائها ، وأن أي دعم خارجي يأتي مساندا لهذه الجهود يعد مفيدا طالما أنه يحترم السيادة المصرية ، مشددة على أن الجهد الأساسي يأتي من أبناء الوطن وهم قادرون على ذلك .

وردا على سؤال حول رؤيتها للمبادرات الخاصة بدعم الاقتصاد المصري ، قالت أبو النجا إن هذا هو معدن الشعب المصري في دعم اقتصاد وطنه، وكل مواطن يسعد بهذا العمل وبهذه المبادرات سواء من أجهزة الدولة الإدارية أو غيرها .

وأشارت الوزيرة في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الى أن وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية سوف ينظمون مائدة مستديرة تضم ممثلي المجتمع المدني المصري للتشاور حول مشروع القانون الجديد الخاص بالنقابات والجمعيات الأهلية بحيث يأتي متوائما مع المعايير الدولية التي تلتزم بها مصر .

وشددت أبو النجا على أهمية هذا الحوار بشكل شفاف من خلاله يتم الموازنة بين حرية عمل المجتمع المدني وعدم المساس بالقوانين أو السيادة أو الأمن القومي المصري ، وأعربت عن سعادتها بأن يكون تمويل تلك الجمعيات الأهلية مصريا ، ولفتت الوزيرة الى أن هناك مجالات خاصة بالعلوم والتكنولوجيا تحتاجها مصر وعلى استعداد للتواصل مع الدول الأخرى لتحقيق مصلحة الوطن .

اقرأ أيضا:

أبو النجا: إطلاق أول سيارة يابانية مصنعة بالكامل فى مصر خلال شهرين

فيديو قد يعجبك: