إعلان

لجنة الثقافة والاعلام: وسائل إعلام شوهت مصر

01:50 م الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ.ش.أ - اكد السفير اسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات اهمية دور الاعلام فى تنشيط السياحة الوافدة الى مصر الا انه اوضح ان الفترات الانتقالية مثل التى تمر بها مصر من الصعب الحديث عن وجود سياحة.

وانتقد خيرت فى بيان له امام اجتماع لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب اليوم برئاسة الدكتور محمد عبد المنعم الصاوى الدور السلبى الذى قامت به بعض وسائل الاعلام من خلال تغطيتها للاحداث التى شهدتها مصر مؤخرا وقال لا اعتقد ان سائحا سيزور مصر وهو يسمع ويقرا فى وسائل الاعلام المصرية عن اختطاف سائحين.

وقال ان دور الهيئة فى هذا التوقيت التنسيق مع وزارة الخارجية لتسليط الضوء على المقومات السياحية الجديدة مثل السياحة الثقافية والدينية وسياحة المؤتمرات والخروج بها من شرم الشيخ الى جميع المحافظات.

وشدد على اهمية وضع خطة اعلامية تتعامل مع المستقبل وانه اذا وضعت هذه الخطة بالتعاون مع مجلس الشعب يكون افضل.

وكشف خيرت عن أن معايير اختيار المستشارين الاعلاميين فى الخارج تغيرت تماما واصبح الاختيار من خلال خبراء من خارج الهيئة لتحقيق الحيادية الكاملة وان مدة تواجد المستشار الاعلامى فى الخارج اصبحت سنة قابلة للتجديد بعد التقييم.

وكان الصاوى اكد انه اذا كان اعضاء اللجنة وجهوا من قبل انتقادات او ملاحظات لقطاع السياحة فهو لمصلحة البلد خاصة وان السياحة تعد قاطرة التنمية فى مصر واهم مصدر من مصادر الدخل القومى.

واكد الصاوى ان الاعلام عليه مسئولية كبيرة فى دعم السياحة ويجب ان يضع كل من يعمل فى هذه المهنة مصلحة مصر قبل اى شىء.

وقال محسن راضى وكيل اللجنة ان السياحة فى خطر وفرص العمل فيها تتناقص وعدد السياح ايضا لذا فان للاعلام دورا كبيرا فى هذا المجال ومهمة عودة السياحة الى سابق عهدا تقع على عاتقنا جميعا.

ودعا راضى الى القيام بحملة عالمية تتضافر فيها كل جهود الشعب لجذب السياحة لمصر قبلة السائحين فى العالم مؤكدا ان كل الاحزاب الممثلة تحت قبة البرلمان حريصة على ان تكون مصر الدولة الاولى على العالم فى السياحة.

من جانبه قال الدكتور سليمان صالح وكيل اللجنة ان تطوير السياحة يقتضى تقديم رؤى ابداعية بعد ان عشنا فى ظل نظام اعتمد على من اسماهم اهل الثقة وهم غير مؤهلين ولايمتلكون القدرات العلمية اللازمة لتطوير هذا القطاع.

ودعا صالح الى تطوير السياحة عن طريق بناء صورة ايجابية لمصر فى العالم من خلال استغلال السياح التى ياتون اليها ليس ماديا ولكن بتحويلهم الى عوامل جذب لغيرهم من السياح مطالبا بالغاء الحملات الاعلامية للترويج للسياحة فى مصر على القنوات الفضائية الاجنبية نظرا لعدم جدواها وارتفاع تكلفتها.

واعتبر صالح ان بعض وسائل الاعلام المصرية ساهمت فى تشويه صورة مصر ورغم ان فى مصر قامت ثورة عظيمة فى التاريخ وبدلا من تقديم ميدان التحرير على انه قبلة الثوار فى العالم كله نجد التركيز فى وسائل الاعلام على بعض الشباب الذى يلقى الحجارة على وزارة الداخلية وهذا مايراه العالم.

ورأى صاح ان هذه التغطية غير حقيقة ومثيرة للفتن، وقال موجها حديثه للاعلام ليس دورك ان تقدم مصر بهذا الشكل.

اقرأ أيضا:

وزير الاعلام يدعو الى تنظيم عمل القنوات الفضائية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان