إعلان

رئيس جامعة الفيوم: جميع الكليات ستشارك في وضع قانون الجامعات الجديد

12:54 ص الإثنين 13 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - أ ش أ
أكد الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس جامعة الفيوم أن قانون تنظيم الجامعات الجديد لابد أن تشارك فيه جميع الكليات بالجامعات ، وذلك حتى تضع كل جامعة المقترح الخاص بها لتقديمه لوزير التعليم العالي وذلك من خلال تقديم مقترحات من أقسام الكليات ومجالس الكليات ثم يتم عرضها على مجلس الجامعة ومناقشة كل المقترحات للوصول إلى الوضع النهائي للقانون سواء بالتعديل أو الإبقاء أو إلغاء أو إضافة بنود للقانون.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال الدورة الخامسة عشرة لإعداد المعلم الجامعي الذى حضره الدكتور فريد عوض حيدر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد طه محمد عميد كلية التربية.

وتعقد الدورة بقاعة المؤتمرات بكلية التربية ومعامل الحاسب الآلي بوحدة إدارة المشروعات بجامعة الفيوم في الفترة من 12إلى 19 فبراير الحالي ويشارك فيها حوالي 20 دارسا من المدرسين والمدرسين المساعدين من كليات جامعة الفيوم وتتنوع فيها طرق التعلم وأساليب التدريب من محاضرات وحلقات مناقشة وورش عمل خلال مدة انعقاد الدورة.

وتهدف الدورة إلى التعرف على دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة والجهود المبذولة من جامعة الفيوم في الارتقاء بمهارات الأداء التدريسي للمعيد والمدرس المساعد من خلال تعريف الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي ، وممارسة التدريس الفعلي أثناء الدورة .

بالإضافة إلى التعرف علي أساليب التعلم الإلكتروني ومهارات التعامل مع المكتبة الرقمية وغيرها من مهارات العرض والاتصال والتدريس الفعال والتعريف بمفاهيم القياس والتقويم والاختبارات التحريرية والعملية والشفهية وما يجب مراعاته عند إعداد هذه الاختبارات.

يذكر أن الدورة يتم عقدها بصورة دورية طبقا للمادة 150 من قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

وأكد رئيس جامعة الفيوم - في كلمته - وجود حالة من الاستقرار التام داخل جامعة الفيوم أول أيام الفصل الدراسي الثاني ولا وجود لأي مسيرات أو تجمعات أو خلافه على الرغم من الدعاوى التي قامت بها بعض القوى السياسية للعصيان المدني والإضراب العام.

 

اقرأ أيضا:

اتحاد طلاب جامعة الاسكندرية يعلن بدء العصيان المدنى العام

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان