إعلان

العوا يطالب بتحديد إقامة سوزان مبارك حتى انتهاء انتخابات الرئاسة

12:18 م السبت 11 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ
 
قال الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة، أنه من الضرورى تحديد إقامة سوزان مبارك قرينة الرئيس السابق، وأعضاء أمانة السياسات السابقين بالحزب الوطني المنحل، حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية لمنعهم من إفساد للحياة السياسية .
 
واضاف ''سليم العوا'' خلال لقاء جماهيري حاشد مع أهالي منطقة ترعة الجبل بالزيتون، إن مصر مرت بمراحل كثيرة بعد ثورة 25 يناير وسقوط النظام السابق، ويجب ان يتذكر الجميع اليوم في ذكرى تنحي الرئيس السابق مرغما، أن لكل مصري حقوق يجب أن يطالب بها، وعليه واجبات يجب أن يقوم بعملها، مع تقديم الواجبات على الحقوق .
 
وابدى ''العوا'' اعتقاده، بأن الأموال التي سرقت وهربت للخارج من رموز النظام السابق، سيتم استردادها وستوزع على أجزاء الوطن بكل عدالة.
 
ويرى المرشح المحتمل للرئاسة، ضرورة الابتعاد عن المظاهرات الفئوية، قائلا "لدينا في البرنامج السياسي أفكار وخطط ستنعش الاقتصاد، وإذا وجدت حقوق لدى أي فئة سينظر في أمرها وان كان لهم الحق سيرد لاهله" .
 
وحول المعونة الأمريكية، قال العوا إن " من يمد إلينا يد العون فأهلا به، ومن مد لنا يد الذل والمهانة فلن نقبلها بأي شكل من الأشكال، ولن نفتقر ولن نجوع، فمصر بلد غني تستطيع أن تتكافل وتعيش دون معونات ".
 
وفيما يتعلق بالمذهب الشيعي في مصر، اوضح الدكتور العوا " لن نقبل أن يتم نشر التشيع في مصر فبيننا وبين الشيعة "جامع ومانع" ، الجامع أركان الإسلام الخمسة وأركان الإيمان الستة، والمانع بعض المعتقدات التي يعتقدونها ولا نؤمن بها مثل الإمامة والوصية، فالجامع الإسلامي يجعلنا لا نخرجهم من ملة الإسلام، والمانع الإسلامي يمنعنا من التشيع''، مبديا رفضه لإقامة حزب شيعي في مصر.

اقرأ ايضا :

العوا يجدد رفضه للعصيان المدني في مؤتمر جماهيري بالأقصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان